أعرف دلوقتي.. الصحة تكشف موانع تطعيم شلل الاطفال وتحدد أماكن الحصول عليه

أكدت وزارة الصحة والإسكان المصرية على ضرورة التطعيم ضد شلل الأطفال، والمهم للغاية الذي يجب الاعتماد عليه فهو ضروري للأطفال، وكشفت الصحة عن موانع تطعيم شلل الأطفال، والتي لا يجب على ألاسره أن تقبل على خطوة تطعيم طفلهم إذا كان يعاني من مجموعة من الأمراض او يحصل على بعض من العلاج اليومي.

أشارت وزارة الصحة لأهمية الحصول على التطعيم لكن على الأسرة عدم المخاطرة بالحصول على التطعيم في مجموعة من الحالات، والتي تندرج تحت بند موانع تطعيم شلل الأطفال، والتي نوضحها لكم في التالي.

موانع تطعيم شلل الاطفال

لا يجب على الأسرة أن تخاطر بخطوة تطعيم الطفل ضد شلل الأطفال إذا كان يعاني من تلك الامراض، او في تلك الحالات:-

أعرف دلوقتي.. الصحة تكشف موانع تطعيم شلل الاطفال وتحدد أماكن الحصول عليه

  • إذا كان الطفل المطلوب تطعيمة ضعيف المناعة لا يجب أن يحصل على التطعيم، حيث يجب أن يؤكد الطبيب أن الطفل مصاب بمرض “ضعف المناعة الأولى”.
  • كما لا يجب أن يحصل الطفل على التطعيم ضد شلل الأطفال إذا كان يعاني من مرضى سرطان الدم مثل (اللوكيميا والليمفوما ).
  • إذا كان الطفل ضمن المرضى الذين يتلقون أدوية تثبيط جهاز المناعة، والتي منها هو العلاج الكيماوي.
  • كما يتم إعفاء الطفل من التطعيم ضد شلل الأطفال إذا كان في درجة عالية من الإعياء،أو إذا كان الطفل يعاني من ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

وأعلنت محافظة الجيزة عن تنظيم حملة جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي ستكون في جميع الوحدات المحلية والفرق المتحركة بالمحافظة، والتي تدخل ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، من اجل الحفاظ على الجمهورية خالية من مرض شلل الأطفال، وضمن خطوة التنمية المستدادمة التي تسعى لها مصر في خطة مصر 2030.