فرحة عارمة تملئ البيوت .. وزيرة التضامن الإجتماعي تزف بشري سارة لأصحاب المعاشات

بعد أن قامت وزارة التضامن الإجتماعي بالإعلان عن رواتب يوم الأحد ٢٠٢٢/١٠/٩، وزادت على محركات البحث جوجل عدد طلبات المدفوعات في وقت قليل، وأصدر علي خليفة بعض العقبات التي قد تحدث في دفع رواتب المتقاعدين.

صرف المعاشات اليوم

قالت وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج عندما يدخل البنك التحول الرقمي ينتج عن ذلك التيسير في كل الإجراءات الخاصة بالمعاشات، وتجهيز الأجهزة الخاصة بالبنك للذين لم يسددوا في الوقت المناسب

في ذات الوقت، الحكومة المصرية أصدرت استراتيجية تنمية والهدف منها رؤية مصر في المستقبل لعام 2030 الابتكارات التكنولوجية في تقديم الخدمات المصرفية للعميل لتنفيذ الشمول المالي وضمان استلام الفرد ودائعه سريعا.

قرار جمهوري بشأن مدفوعات المعاشات الطارئة

الرئيس عبد الفتاح السيسي صرح 3 قرارت خاصة بالجمهوريّة جديدة، وملخص المرسوم لعام 2022 رقم 459 أن القرار يرتبط بتقديم معاشات استثنائية لبعض المجندين العسكريين والمستفدين والسابقين والمجندين.

المادة 82 أصدرت الانضباط بالمؤسسات الطبية للمصابين والمرضى الذين لديهم نسبة إعاقة، وهناك إجراءات تتم لضمان ذلك، نهاية العلاج، سبب الإعاقة ونسبتها، حيث أن من حق المريض أن ينظر في تقرير عدم إعاقة عجزه أو نهاية العلاج، تبعا لأحكام التحكيم الطبية.

يلزم على مقدم العلاج قانونيا إرسال الإشعار بالاتفاق مع رئيس الهيئة للعلاج الجسدي في الأجازات لمالكين العمل، وإرسالها لكل السلطات مجلس هيئات التأمين الصحي والمستخدمين.