شبورة مائية ونشاط للرياح.. الأرصاد تُصدر بيان عاجل للمواطنين بشأن حالة الطقس غداً الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

كشفت الهيئة الهامة للأرصاد الجوية، حالة طقس غدا الثلاثاء الحادي عشر من أكتوبر الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها خاصة في ساعات الليل ليكون الطقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل وفي ساعات الصباح الباكر على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد حسب نشرتها الموجودة على صفحة الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يكون الطقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية.

شبورة مائية ونشاط للرياح

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون الطقس لطيف في ساعات الليل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري  وعلى بعض المناطق بالسواحل الشمالية الغربية والشرقية.

 

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح أحيانا خاصة في فترة المساء على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وعلى مناطق من شمال الصعيد وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويكون الطقس غائم جزئيا في القاهرة الكبري وفي الوجه البحري وفي مناطق السواحل الشمالية الشرقية والغربية، ويكون مشمس على جنوب سيناء وفي مناطق شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط،  فتكون خفيفة إلى معتدلة في البحر المتوسط ويكون ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، أما في البحر الأحمر فيكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الأمواج من متر ونصف إلى مترين ونصف، أما درجات الحرارة المتوقعة غدا على مستوى درجات الحرارة العظمي والصغرى فجاءت على النحو التالي:

شبورة مائية ونشاط للرياح.. الأرصاد تُصدر بيان عاجل للمواطنين بشأن حالة الطقس غداً الثلاثاء 11 أكتوبر 2022
بيان الأرصاد لطقس الغد