4وصفات منزلية سهلة للتخلص من البرص نهائياً

تعاني الكثير من ربات البيوت من تواجد البرص في المنزل و الذي يعتبر من أكثر الحيوانات المقززة و التي يخاف منها ربات البيوت و الأطفال في المنازل لجرأته أثناء مواجهته و محاولة طردة من المنزل أو التخلص منه .

ومن المعلوم لدى الجميع أن البرص له أضرار عديدة على صحة الإنسان ويتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض ونقل الفيروسات ولكن يصعب التخلص منه أو إمساكه بسبب سرعة حركته و جرأته في مواجهة الإنسان وقدرته على الهرب ، ولهذا إليكي عزيزتي حواء في هذا الموضوع 4طرق للتخلص من البرص في المنزل بطريقة سريعة.

التخلص من البرص باستخدام قشر البيض

يمكن إستخدام قشر البيض للتخلص من البرص في المنزل، حيث ينصرف البرص بمجرد رؤيته لقشرالبيض  ، وذلك لأنه يعتقد أنه قشر بيض الثعبان، وأنه يوجد ثعبان بداخله.

التخلص من البرص باستخدام البخور

تبخير المنزل باستخدام بخور المستكة أو بخور حب الرشاد يعمل على إختناق البرص لما له من رائحة نفاذة،ولذلك حينما يستنشق البرص رائحته يقوم بالهرب من المنزل على الفور.

التخلص من البرص باستخدام مغلي الزعفران

إضافة القليل من الزعفران إلى الماء وتركه على النار حتى درجة الغليان، وبعد ذلك يسكب الماء في وعاء محكم الغلق ثم يوضع في أماكن تجمع أو دخول الأبراص إلى المنزل، واكشفي غطاء الوعاء حتى تنتشر رائحة الزعفران و التي يكرهها البرص و يغادر المنزل بسببها.

التخلص من البرص باستخدام الشيح

وضع كميات صغيرة من الشيح في قطعة من القماش الرقيق وربطها ووضعها في أماكن تواجد الأبراص أو أماكن دخولها مثل الأبواب والشبابيك، أوتعليقه في أركان المنزل يساعد على طرد البرص من المنزل ، وذلك لأن الشيح  له رائحة قوية ونفاذة تساعد على طرد الحشرات من المنزل و كذلك طرد البرص.