” لم غسيلك واقفل شباكك “.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن ” الأمطار وحركة الرياح القوية” الساعات القادمة.. تستمر حتى هذا الموعد!!

خلال الساعات القليلة المقبلة هناك أمطار ورياح شديدة يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بكلا من الإسكندرية، ويأتي ذلك في إطار موجة الطقس السيء القادمة والتي تضرب عددا كبيرا من محافظات مصر مع بداية العام، لذلك حذرت هيئة الأرصاد الجوية منذ ساعات من نشاط قوي للرياح على معظم الأنحاء بداية من  اليوم 11 أكتوبر 2022 حتى يوم الأحد القادم 16 أكتوبر 2022 .

طقس سئ يضرب البلاد اليوم

كما أعلنت الأرصاد عن خرائط الطقس وانخفاض درجات الحرارة ليسود الساعات القادمة طقس مائل البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر أيضا ،وأعلنت الأرصاد من حدوث حالة من عدم الاستقرار الجوى تماما مشيرة بحدوث تغيرات حادة وسريعة في جميع خرائط الطقس، على مناطق مختلفة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما نصح خبراء الأرصاد جميع المواطنين بارتداء الملابس الخريفية خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر أيضا ، وإحكام غلق جميع النوافذ عند النوم.

الطقس
الطقس

كما قد كشفت الأقمار الصناعية عن تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة أيضا من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ،حيث جائت درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تسجل 21 درجة ليلا.