كلنا بنعمل المخالفات دي..الحبس 6 أشهر وغرامة 1500 جنيه عقوبة ارتكاب هذه المخالفة طبقاً لقانون المرور الجديد

قامت حملة المرور بتحرير 2408 مخالفة لقائدي السيارات بعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، وهذا تم في غصون 24 ساعة، على مستوى جميع محافظات الجمهورية وأعطت وزارة الداخلية، جميع مالكي المركبات فرصة لتركيب الملصق الإلكتروني، لأكثر من فترة متلاحقة، بجانب أنها ناشدتهم بضرورة التوجه لوحدات المرور التابعة لهم في بلدهم من أجل تركيب هذا الملصق، كما مدت أيضا الوزارة ساعات العمل في وحدات المرور، وحددت المدة الزمنية من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 8 مساءً، لتقديم خدمة تركيب الخاصة بالملصق فقط حتى لا تحل عليهم عقوبة صارمة.

ما هي عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني؟

وفقا لـ قانون المرور يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن ستة أشهر ودفع غرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على مبلغ 1500جنيه، أو بإحدى من هاتين العقوبتين في حالة عدم وضع أو تثبيت هذا الملصق المروري.

كما أنه يتم سحب رخصة القيادة لفترة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر في حالة عدم وضع أو تثبيت هذا الملصق المروري الإلكتروني المنصرف للسيارة، أو إتلافه، أو إخفائه، أو نقله لسيارة أخرى، أو اللعب فيه بما يفقده صلاحيته.

وكان قد تمت الموافقة من قبل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي بشكل نهائي، و بأغلبية الثلثين أيضا، على مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض من أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم ٦٦ لعام ١٩٧٣.