كارثة تملأ البيوت.. عادة يفعلها الكثيرون يومياً بالخبز تسبب أمراض خطيرة.. احذرها

يعتبر الخبز من ضمن المنتجات الغذائية الرئيسية لدى العديد من الأشخاص ويتم تناوله كل يوم مع باقي الأطعمة المختلفة، سواء كان نوعه بلدي أو شامي أو فينو أو توست، ولكن يوجد عادة خاطئة جدا يفعلها بعض الناس، ولا يعرفون ما مدى خطورتها على صحة الإنسان، حيث أنها يمكن أن تتسبب في وجود أمراض خطيرة على صحتهم  ومن المحتمل أن تؤدي إلى الموت في نهاية الأمر.

أخطاء يفعلها البعض في الخبز قبل تناوله

كما أضاف أستاذ علوم الأغذية، أنه عندما يتعرض العيش لدرجة حرارة عالية يحدث تفاعل مع المكونات الموجودة في الخبز وينتج مركبات الأكريلاميد المعروفة وهذه غير صحية وخطيرة جدا على الصحة.

وأشار أيضا «الحوفي»، إلى أن تنتج مادة الأكريلاميد بسبب درجات الحرارة المرتفعة عند تجهيز النشويات، مما يؤدي إلى تكسير إلى مادة النيتروجين الذي يسبب عدة مشاكل في الكلى، حيث أن المركبات النيتروجينية التي تسبب الإصابة بالتهاب كلوي شديد ومزمن.

وتابع أستاذ علوم الأغذية في حديثه إلى أن الطبقة البنية الموجودة على العيش بسبب عملية التحميص، حيث أنه من الممكن أن ينتج عنها على المدى الطويل أنواع السرطانات لهذا السبب نصح بالابتعاد بأكبر قدر ممكن عن تناول الخبز المحمص أو المحروق نهائيا حفاظا على صحتنا من أن يصيبها أي أمراض.

الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز في الثلاجة

يجب عليكي أن تغلفي الخبز في ورق قصدير أو بلاستيك، حيث أن هذا يساعد في تخزين العيش ومنعه من التعفن، ولكن يجب أن تحذري من أن القشرة سوف تعاني بسبب الرطوبة المحتبسة، وهذه الطريقة يمكنك أن تقومي فقط بتخزين الخبز فيها لمدة 3 أيام فقط وفيها الخالة يكون صحي ويمكن تناوله بعد خروجه من الثلاجة وتركه لفترة حتى يفك.