الموظفين دول في قلوبنا .. قرار رسمي بزيادة المرتبات ” لكل العاملين والموظفين ” بالقطاع الخاص خلال الأيام المقبلة .. عقوبة كبيرة على من يخالف

دائما ماتريد الحكومة رفع معنويات العمال والوقوف بجانبهم، حيث ينتظر الجميع منذ فترة موعد الحد الأدنى للأجور ،خاصة وأنه يعتبر واحدة من المسائل التي ترهق بال الكثير من الموظفين  في كلا من القطاع الخاص والعام،لذلك سيتم تطبيق قرار الحد الأدني للأجور وهو من أحد القرارات التي ينتظرها 18 مليون عامل خاصة بعد الأنباء التي اكدتها الحكومة،وذلك على أن يتم بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور والمقدر بـ 2700 جنيه إبتداء من شهر يناير القادم 2023 على كل العاملين والموظفين.

تفاصيل قرار الحد الادنى للاجور وقيمة تلك الزيادة

كما قد قررت الحكومة على أن تكون تلك الزيادة خلال 6 أشهر من إصدار قانون العمل كما أنه قد جاءت اختصاصات المجلس القومي للأجور ملخصة في 3 بنود، بصرف النظر عن أي اختصاصات أخرى وقواعد عمل يضعها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى ،ويتوقف الحد الأدني للأجور فقط علي حسب مراعاة احتياجات العمال و عائلاتهم و تكاليف المعيشة وتغيراتها بالإضافة إلى الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاعات، على مختلف جميع المستويات.

استثناء بعض المصانع  من الحد الأدنى للاجور

على حسب كلا من أوضاع الشركة أو المصانع ماليًا فإن ذلك يأتي ضمن ضوابط معينة لتنفيذ القرار  تتعلق، بطلب لإستثنائها من صرف العلاوة الدورية الموضوعة أو الإلتزام بالحد الأدنى للأجور وذلك فقًا للبند الأخير من مهام المجلس القومي للأجور بالدولة ، والذي يشير إلى إمكانية تقدم الشركات والمصانع من أجل استثنائها من تطبيق الحد الأدنى للأجور،ثم يتم مناقشة هذا القرار من خلال عدة جهات من الدولة للحكم فيه.