خلاص فرجت… قرض المليووون جنية لاصحاب المعاشات متوفر في 5 بنوك فرحه كبيرة لاصحاب المعاشات

كشفت بعض المصادر أن هناك خمسة بنوك تعمل على تقديم القروض الشخصية إلى أصحاب المعاشات التي كانت عاملة في أحد قطاعات جمهورية مصر العربية الخاصة أو العامة، وكان الهدف من تقديم هذه القروض حتى يتمكن أصحاب المعاشات من فتح مشاريعهم الخاصة لأنه لن يكون هناك لديهم الدخل الكافي الذي يمكنهم من خلاله ادخاره أو استغلاله في أي شيء فالمعاش الشهري بالكاد يكفي الاحتياجات الشخصية والأكل والشراب فقط.

بنوك توفر القروض الشخصية لأصحاب المعاشات

إن من أشهر البنوك التي تعمل على تقديم القرض الشخصي لأصحاب المعاشات تتمثل في كل مما يلي:-

  • البنك الأهلي المصري

القرض الشخصي الذي يمكنك الحصول عليه من البنك الأهلي قيمته تبدأ من 5 آلاف جنيه وقد تصل إلى مليون جنيه مصري ويمكنك سداد القروض على مدار عشر سنوات كاملة بفائدة تصل إلى 16.5% سنويًا وذلك في حالة أن الشخص يتقاضى شهريًا ألف جنيه مصري وسنه يجب ألا يزيد عن 65 عام.

  • بنك التعمير والإسكان

القرض مقدم إلى المتقاعدين الذين وصل سن التقاعد لهم إلى أقل من 65 عام والمعاش الشهري لهم ألف جنيه مصري، والقرض قيمته تصل إلى مليون جنيه مصري ويمكنه سداد الأقساط على مدار عشر سنوات.

  •  بنك مصر

القرض قيمته تبدأ من 5 آلاف جنيه مصري وتصل إلى 500 ألف جنيه مصري وفترة السداد تصل إلى 8 سنوات والفائدة نسبتها متناقصة إذ تصل سنويًا إلى 16.5% وذلك في حالة أن المقترض معاشه الشهري يبلغ 500 جنيه مصري وعمره يجب ألا يزيد عن 65 عام.

  •  بنك القاهرة

قروض بنك القاهرة للمتقاعدين مقدمة للزين معاشهم الشهري قيمته ألف جنيه مصري وتصل نسبة فائدته إلى 16.5% سنويًا والقرض من الممكن أن يبدأ من 3 آلاف جنيه مصري ويصل إلى 500 ألف جنيه مصري بشرط ألا تقل قيمة المعاش الشهري عن ألف جنيه مصري ويتم سدادها عن ستة أشهر حتى عشر سنوات.

  • بنك ناصر الاجتماعي

القروض المقدمة من بنك ناصر الاجتماعي مقدمة لأصحاب المعاشات وهو قرض حسن بدون أي فائدة وهو للأسر الفقيرة الأكثر احتياجًا والقرض قيمته تصل إلى 10 آلاف جنيه مصري ويمكن سداد الأقساط على مدار ثلاث سنوات.