ياريتني عرفت من زمان.. أيهما أفضل “العنب الأخضر أم الأحمر”؟ لن تصدق المفيد من الضار!!

يعد العنب من الفواكه المميزة للغاية والتي يعشقها العديد من الاشخاص في كل مكان ويرغبون في تناولها بشكل مستمر وفي أي وقت حيث تنتشر فاكهة العنب في فصل الصيف بشكل كبير ويوجد العديد من الأنواع المميزة للعنب، حيث لا يعتمد على لون أو طعم واحد فقط وإنما هناك العديد من الأنواع والألوان للعنب، مثل الأخضر أو الأحمر أو الأحمر الغامق وكل نوع من الأنواع له بعض الاشخاص الذين يفضلونه، وسوف نتعرف فيما يلي على أيهما أفضل سواء كان العنب الأحمر أم العنب الاخضر.

العنب الأحمر والأخضر

يحتوي العنب الأحمر على العديد من الفوائد وذلك مقارنة بالعنب الاخضر وذلك حسب ما قالته خبيرة التغذية الروسية نوريا ديانوفا، كما يحتوي العنب الأحمر على الكثير من مضادات الأكسدة والفلافونويد والتي تعمل على حماية الجسم من الآثار السلبية الناتجة عن سوء التغذية كما أنه يعمل على دعم صحة الإنسان.

ياريتني عرفت من زمان.. أيهما أفضل "العنب الأخضر أم الأحمر"؟ لن تصدق المفيد من الضار!!
العنب

وذكر أنها نقلت لأحد المواقع الروسية Gazeta.Ru ان الألوان الغامقة من العنب تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تساعد في الحفاظ على مرحلة الشباب وتجنب عملية الالتهاب، إلى جانب احتوائه على البوليفينول والتي تعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول والحماية من تصلب الشرايين.

كما قالت أن تناول العنب بالبذور يعمل على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية، كما حذرت منه مرضى السكر والكبد وذلك لأنه يعمل على رفع نسبة السكر في الجسم.

وذكرت أن العنب يحتوي على نسبة فركتوز مرتفعة، لذلك لا ينصح بتناول أكثر من 100 جرام في المرة الواحدة، ويجب تناوله كوجبة خفيفة، ومن الأفضل إضافة المسكرات له أو القليل من الجبن القريش.