“محدش هيقولك أف تاني”.. طريقة عبقرية للتخلص من “رائحة الفم الكريهة” في ثواني

مشكلة رائحة الفم الكريهة هي من أكثر المشكلات المؤرقة للأشخاص، وهي تكون أشارة لسوء العناية بالاسنان، وهو ما قد ينتج عنها مشاكل أكثر للشخص بسبب رائحة الأسنان الكريهة، ولذلك هناك الكثير من الأسباب التي ترجع لرائحة الفم الكريهة، وتزداد المشكلة سوء بسب العادات اليومية غير الصحيحة، بحيث يتم مضغ كل ما يتم أكله في فمك وتترتب عليه الرائح الكريهة، لذلك لابد من الحرص على استخدام الفرشاة لتنظيف الأسنان، مع ضرورة استخدام غسول الفم ليساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

أسباب رائحة الفم الكريهة هناك العديد من الأسباب التي ترجع وراء رائحة الفم الكريهة ومنها مشكلة سواء العناية بالأسنان هي من أكثر المشكلات التي ينتج عنها رائحة كريهة للفم، خاصة ان بقايا الطعام التي تتحلل في الفم تسبب حدوث رائحة الفم الكريهة.

تتسب القيمات في نمو البكتيريا على الفم مما ينتج عنه تسوس تدهور الأسنان واللثة مما يؤدي لرائحة الفم الكريهة، كما ان البكتريا ينتج عنها حدوث التهابات في اللثة مما يتسبب في حدوث رائح الفم الكريهة وعدم تناول الطعام ينتج عنه قلة إنتاج اللعاب الضروري لطرد البكتيريا من الأسنان واللثة واللسان.

وهناك بعض الحالات المرضية التي ينتج عنها رائحة فم كريهة مثل الفشل الكلوي أو وجود خلل في وظائف الكبد أو مرض السكري، لذلك يتم حل تلك المشكلة بالعناية الطبية بالأسنان.