الحقي خزني فورا.. مفاجئة غير متوقعة في سعر كرتونة البيض اليوم الجمعة 2022/10/14 في جميع المحلات والأسواق

شهدت سعر كرتونة البيض اليوم الجمعة 14اكتوبر انخفاضاً لأول مرة بعد مرور فترة طويلة من ارتفاع سعره. حيث تراجعت سعر الكرتونة 2 جنيها. وهذا ليس لكل الأنواع حيث انخفض سعر كرتونة البيض الابيض والأحمر. ولكن ظل البيض البلدي ثابت على موقفه من الارتفاع ولكن انخفض سعر الكرتونة منذ يومين ليتجه لأقل من 70جنيه،وفي هذا المقال عبر موقعنا المتميز نرصد لكم سعر كرتونة البيض لمختلف انواعها لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة.

سعر كرتونة البيض اليوم

يتم مراقبة سعر كرتونة البيض اليوم بشكل مستمر وبصورة جدية من قبل المواطنين حيث يتغير سعر البيض يوميا بين الصعود والهبوط. وذلك لاعتمادهم عليه بشكل مستمر في إعداد الطعام خاصة وجبة الفطار. ولكن مع ارتفاع تلك الأسعار اثار جدل جميع المواطنين إلا أنهم مستمرين في الشراء وسوف نعرض لكم الأسعار بشكل مفصل.

  •  انخفض سعر كرتونة البيض الأبيض في البورصة ليسجل 70 جنيهًا وفي المحلات 73 جنيهًا.
  • وأيضاً ثبت سعر البيض البلدي في البورصة عند 68 جنيه و في المحلات لـ 72 جنيه.
  •  انخفض أيضاً سعر كرتونة البيض الأحمر في البورصة لـ 73 جنيهًا و في المحلات لـ 77 جنيه.

فوائد استخدام البيض

يعد اكل البيض واحداً من أهم وأفضل المصادر الغذائية التي تمد جسم الفرد بجميع ما يحتاج إليه الجسم من فيتامينات وبروتينات وأيضاً المعادن. لذلك فان معدل الاستهلاك منه كبير جداً وهذا بالمقارنة مع جميع مصادر الغذاء الحيواني الأخرى. حيث أشارت الدراسات التي قامت بها منظمة الفاو في عام 2002 إلى أن المتوسط من استهلاك الفرد الواحد حول العالم يتراوح ما بين 31 إلى 190 بيضة في العام. وهذا يختلف حسب المستوى المعيشي ومتوسط دخل الفرد.

أسعار الدواجن اليوم

  •  وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 69 جنية للكيلو المستهلك ووصلت إلي 64 جنية في المزارع.
  • وبلغ سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 72 جنية للكرتونة..
  •  وسجلت سعر كرتونة البيض الاحمر نحو 73جنية للكرتونة