المنازل ملهمش.. توجيه عاجل من التعليم بشأن تابلت طلاب الثانوية الراسبين

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين رسبوا في عامين متتاليين في امتحانات الثانوية العام لن يتمكنوا من تسجيل استمارة الثانوية العام للعاد الدراسي الحالي قبل تسليم جهاز التابلت المدرسي بكافة متعلقاته إلى المدرسة وذلك بعد تحويلهم إلى نظام المنازل.

وأوضحت المصادر، أنه بالنسبة لطلاب المنازل ليس لهم أجهزة تابلت مدرسي ولا يحق لهم أن يحتفظوا بالأجهزة بعد رسوبهم في عاميين متتاليين وتحويلهم لنظام المنازل، مشيرة إلى أن هناك تعليمات مشددة من الوزارة للمدارس بالتواصل مع أولياء أمور الطالب الراسبين لعام متتاليين بسرعة تسليم الأجهزة إلى المدارس.

وأشارت المصادر إلى أنه في حالة وجود أي عيوب فنية بأجهزة التابلت أو أنها غير صالحة للاستخدام عن تسليمها إلى المدارس يكون على ولي الأمر سداد مبلغ مالي نظير إعادة الجهاز إلى حالته الطبيعية وقت تسليمه للطالب.

وكانت المديريات التعليمية قد بدأت استلام وتوزيع أجهزة التابلت المدرسي لطلاب الأول الثانوي حسب ما أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وفقا لأعداد الطلاب في كل محافظة، حيث بدأ  توزيع أجهزة التابلت لكل إدارة تعليمية ليتم توزيعها على المدارس الثانوية التابعة لها ومن ثم توزيعها على الطلاب.

المنازل ملهمش.. توجيه عاجل من التعليم بشأن تابلت طلاب الثانوية الراسبين

سداد رسوم تأمين التابلت

وأشارت وزارة التربية والتعليم الفني، إلى أنه بالنسبة لسداد التابلت من الأمور الضرورية التي لابد من عدم تجاهله حرصا على استمرار التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف سواء كان تلف جزئي أو تلف كلي، مشيرة إلى أن الرسوم يتم سدادها من قبل طلاب الصف الأول الثانوي من خلال سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، ويسدد طلاب الصف الثاني الثانوي قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، ويسدد طلاب الثالث الثانوي قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم تحذيرا إلى الطلاب، أنه في حال عدم الالتزام بالسداد، يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية، ومن ثم يكون عليه سداد قيمة الجهاز بشكل كامل في حالة الفقد أو قيمة الإصلاح في حالة التلف.

الأوراق المطلوبة لتسديد رسوم التابلت

وطالب المدارس الثانوية العامة، طلاب الصف الأول الثانوي، بسداد الرسوم  الخاصة بتأمين أجهزة التابلت والتي تصل لـ 105 جنيهات حيث يمكن تسديدها من خلال أي مكتب بريد، وحددت بعض الأوراق المطلوبة لتسديد الرسوم على النحو التالي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي
  • صورة من  شهادة ميلاد الطالب.
  • حصول ولي الأمر على وثيقة تأمين التابلت من البريد بقيمة مبلغ التأمين.
  • يحتفظ الطالب بإيصال سداد الرسوم لحين استلام التابلت من المدرسة.