“بسبب الكسوف الجزئي”.. تحذير من النظر للشمس يوم 25 أكتوبر القادم

صرح الدكتور أسامة شلباية عميد كلية علوم الملاحة والتكنولوجيا الفضاء بالكثير من المعلومات الهامة خلال الساعات الماضية، والذي قد أشارت إلى أن العالم بشكلٍ عام ينتظر حدث عالمي خاص بظاهرة كسوف الشمس الجزئي، وهي الظاهرة المقرر لها أن تكون يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أكتوبر، وقد أشار إلى أنه من المقرر أن تشهد هذه الظاهرة مرور قرص القمر أمام الشمس والذي يقوم بالعمل على حجبه بشكل جزئي، ويتم ذلك لفترة محدودة، وفي هذا السياق فقد حذر المواطنين من النظر إلى الشمس يوم 25 أكتوبر، وسوف نستعرض أبرز ما جاء في هذا الخبر من تصريحات هامة.

تحذير من النظر إلى الشمس يوم 25 أكتوبر

وفي هذا الصدد فقد صرح عميد كلية علوم الملاحة والتكنولوجيا في مصر عن بعض التحذيرات للكثير من المواطنين، وذلك من جانب الأشخاص الهواة الذين يفضلون النظر إلى مثل هذه الظواهر، فقد أشار إلى أنه من الأفضل أن يتجنب الأشخاص النظر مباشرة إلى قرص الشمس في هذه الحالة، وقد أشار إلى أن النظر مباشرة إلى قرص الشمس من المقرر أن يعرض العين إلى بعض الأضرار، وذلك بسبب دخول بعض الإشعاعات إلى الشبكية للعين مثل الأشعة فوق البنفسجية.

"بسبب الكسوف الجزئي".. تحذير من النظر للشمس يوم 25 أكتوبر القادم"بسبب الكسوف الجزئي".. تحذير من النظر للشمس يوم 25 أكتوبر القادم

ظاهرة كسوف الشمس الجزئي

وقد تم التنويه أنه بالنسبة إلى بني سويف فمن المقرر أن تكون هذه الظاهرة بداية من 12.03 ظهرت بتوقيت القاهرة، مؤكدا على أن هذه اللحظة التي تشهد أول تلامس يحدث ما بين الشمس وقرص القمر، فنجد أن في هذا التوقيت يبدأ القمر بشكل تدريجي العمل على حجب قرص الشمس، وهي الظاهرة العالمية التي لا تتكرر كثيرا، ومن المتوقع أن تكون ذروة الكسوف الجزئي بناء على التوقعات في تمام الساعة 1.11 بالتوقيت المحلي.