“من غير دكتور” أعظم دواء لعلاج هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل طبيعيا

يبحث الكثير من الأشخاص عن علاج إلتهاب المفاصل فهى شكوى متكررة والأمر أصبح لا يقتصر فقط على بعض الفئات العمرية ولكن الجميع يعانى من مشاكل إلتهاب المفاصل وهشاشة العظام وذلك قد يكون بسبب النظام الغذائي السيء وأيضا من ضمن أهم الأسباب التى تؤدي إلي هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل هو عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أو الجلوس بوضعية غير صحيحة.

كيفية تشخيص هشاشة العظام

يعتقد البعض أن الأصوات التى تصدر فى بعض الأحيان من العظام هى دليل على وجود هشاشة أو وجود إلتهاب فى المفاصل ولكن الحقيقة غير ذلك بالأخص أن مفاصل الأصابع والركبة والورك وفقرات الظهر تصدر أصوات غير قوية بشكل تلقائي أثناء الحركة وهذه الأصوات لا تشكل خطر ألا إذا كانت مصحوبة بألم وينصح فى هذه الحالة إستشارة الطبيب وذلك وفقا للكثير من التقارير الطبية الفرنسية.

كيفية تشخيص هشاشة العظام
كيفية تشخيص هشاشة العظام

إذا كنت تشعر بالآلام فى العظام وبالتحديد أسفل الظهر فهناك خيار يقول عليك بالسرير القاسي وعلى الرغم أن هناك إعتقادات أن السرير القاسي مفيد لصحة الظهر ولكن ينصح بالأمر الوسط بين اللين والقسوة , أما اذا كنت تشعر بألالم المفاصل عند وجود تغيرات فى الأحوال الجوية ولكن هذه الفكرة لا يوجد لها  أساس من الصحة ولكن الصحيح أن عدم النشاط البدني فى الأيام هو السبب الأول عن هذه الألام.

علاج هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل

هناك بعض الأكلات تساعد فى معالجة هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل بصورة مميزة للغاية من ضمن أبرز هذه الأطعمة هى الأسماك الدهنية فإذا كنت تعانى من إلتهاب المفاصل يجب أن تكون هذه الوجبة من ضمن أبرز الواجبات التى تقوم بتناولها وبعد ذلك ستشعر بالفرق بشكل واضح.

تحتوي الأسماك الدهنية على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى يمكن الحصول عليها أيضا من المكملات الغذائية المنتشرة حاليا فى الصيدليات ولكن بالطبع من الأفضل الحصول عليها بشكل طبيعي وتعمل الأوميجا 3 على مكافحة الإلتهابات وبالأخص إلتهابات المفاصل.

هناك خيار رائع للتخلص من إلتهاب المفاصل بدون الحصول على أدوية فهناك بعض أنواع الزيوت التى يمكن لها أن تقلل الإلتهابات التى تعانى منها مثل زيت الزيتون البكر الذى يحتوي على بعض المواد القادرة على تقليل نسبة الكولسترول كما ينصح بعض الأطباء بتدليك أماكن المفاصل بإستخدام زيت الزيتون حيث يمكن من خلال هذه الطريقة التقليل من آلام المفاصل.