“علشان متقولش معرفش”.. الحكومة تستعد لإعلان اسعار البنزين الجديدة

تستعد الحكومة خلال الفترة الحالية من أجل الإعلان عن القرار الذي سيصدر بواسطة لجنة تسعير الوقود فيما يخص أسعار البنزين والسولار وهي التي سيجري تطبيقها خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022 وذلك في ظل الأوضاع الراهنة وكافة الأزمات التي تدور على الساحة العالمية وإشتعال أسعار المنتجات البترولية وهي الأمور التي تصعب من قرار وزارة البترول.

الحكومة تستعد لإعلان اسعار البنزين الجديدة

"علشان متقولش معرفش".. الحكومة تستعد لإعلان اسعار البنزين الجديدة

وفي جميع الأحوال فإن القرار الخاص بأسعار البنزين الجديدة لن تخرج عن أي من السيناريوهات المحتملة حيث يعد السيناريو الأول هو التثبيت بعد أن تم تعديل الأسعار خلال شهر يوليو المنصرم فيما يخص سعر بيع المنتجات بأنواعها الثلاثة.

حيث تبلغ أسعار البنزين حاليًا ما يلي :-

  • 8.00 جنيه للتر البنزين 80
  • 9.25 جنيه للتر البنزين 92
  • 10.75 جنيه للتر البنزين 95.
  • 7.25 جنيه للتر السولار والكيروسين
  • 400 جنيه سعر الطن المازوت المورَّد لباقي الصناعات 5000 جنيه

ووفق الأسعار الأخيرة المعلن عنها خلال شهر يوليو المنصرم فإن سعر بنزين 80 قد ارتفع بنسبة 6.6% فيما تم زيادة أسعار بنزين 92 بنسبة 5.7%، و95 بنسبة 10.3% فيما سجلت نسبة زيادة السولار 7.4% والمازوت 8.7%.

ومن المُنتظر أن يجري خلال الفترة القادمة إجتماع للجنة الخاصة بتحديد ومتابعة الآليات الخاصة بالتسعير التلقائي لكافة المواد البترولية خلال الأيام القادمة من أجل تحديد الأسعار الجديدة بشرط ألا تتجاوز نسبة التغير في سعر بيع المستهلك 10% عن سعر البيع الساري وهو ما يهم مالكي السيارات.