“باقي ساعات”.. فرمان عاجل من البنوك بإيقاف حسابات هؤلاء العملاء نهائيا وعليهم التوجه للبنك فورا

تواصلت البنوك مع العملاء التابعين لها منذ بداية العام ومازالت تواصل الإتصال ، وتطلب منهم التوجه إلى أقرب فرع لإعادة تنشيط حساباتهم المصرفية الخاملة بعد تعليقها (مؤقتًا) ، وذلك التواصل المستمر لتجنب الإيقاف الدائم للحساب بسبب توقف الاتصال بين البنوك والعملاء أصاحب الحسابات ، وفي هذه الحالة ستضيع كل نقوده المتواجدة بالحساب ، وتم ذلك بواسطة إرسال رسالة على الهواتف المحمولة الشخصية التي تم تسجيل الحساب عليها (حسابه أو عنوان بريده الإلكتروني) (بريده الإلكتروني).

ماهى طريقة إعادة الحسابات الراكدة في البنوك ؟

الحساب الراكد: هو الحساب البنكي الذي لم يحدث أي من العمليات الآتية عليه:

  • سحب.
  • أو إيداع.
  • أو تحويل.
  • أو الاستعلام الإلكتروني أو الموثق عن الرصيد.

 إنه لمن الجدير بالذكر ، طالما أن البطاقة الشخصية سارية ، فسيتوجه العملاء على الفور إلى أي فرع بنك يتعاملون معه ويقدمون نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم ، ثم يملأ نموذج طلب التفعيل للحساب المصرفي مرة أخرى ، سينتظر في فرع البنك لمدة 10 إلى 20 دقيقة وسيتم تفعيل الحساب ، ويتم ذلك فور قبول البنك الذي يتعامل معه.

مع العلم أن عشرات البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية أعلنت تجمد مئات الحسابات المصرفية ، إثر تعليمات من البنك المركزي المصري.

قامت جميع البنوك الحكومية والخاصة مؤخرًا بإرسال رسائل نصية ، بالإضافة إلى العديد من الرسائل الإلكترونية ، لدعوة عملاء البنك لأقرب فرع لتحديث بياناتهم والتحذير من إغلاق جميع حسابات العملاء الراكدة ، وذلك خلال أسبوعين من الآن.

غلق الحسابات الراكدة في البنوك

في الواقع ، بدأت البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري بالفعل في إغلاق حساباتها الراكدة ، وبعد أسبوعين من الإعلان ، أشارت إلى أن البنوك سيكون لها الحق في إغلاق الحسابات بشكل دائم إذا توقفت المعاملات المختلفة المذكورة أعلاه لمدة عام كامل.