لازم الكل يعرف.. تحذير شديد اللهجة من الداخلية للمواطنين بعدم تسمية المواليد الجدد بهذه الأسماء وعقوبات صارمة للمخالفين

ومن الأمور الهامة لدينا هي أسماء الأطفال حيث أن لقب الطفل يلازم له طوال حياته، وانطلاقا من الأهمية حذرت وزارة الداخلية من تطبيق بعضًا من الغرامات في حالة تسمية الأطفال بهذه الأسماء، حيث يجب أن يكون الاسم في إطار ما شرعه القانون، حيث جرم القانون عددًا من الأسماء والتي في حالة تسميتها يتم تغريم رب الأسرة بغرامة مالية، وجاءت هذه القرارات بعد أن انتشر في الآونة الأخيرة عددًا من الأسماء الغريبة داخل المجتمع.. تابع المقالة إلى النهاية لمعرفة ما هي الأسماء وتفاصيل الغرامة كاملة.

عقوبة الأسماء الممنوعة في القانون

  • وطبقًا للقانون فإنه عند الإقدام على تسمية الأطفال فيجب أن يكون الاسم مناسب لأعراف المجتمع المصري، وقام القانون بتوعد المخالفين لهذا القانون حيث نصت المادة رقم 21 من القانون، حيث إنه لا يصح وجود نفس الاسم لأخوين أو أختين من نفس الأب، بالإضافة إلى أنه لا يجوز تسمية الأطفال بأسماء مركبة، أو أسماء مخالفة للشرائع السماوية أو النظام العام، ويتم تغريم كافة المخالفين بغرامة مالية.
  • حيث قد قامت الحكومة بفرض غرامة مالية قدرها 200 جنيه عند القيام بتسمية الأطفال بهذه الأسماء المخالفة للقانون، حيث أن اسم الطفل من أهم الأمور التي يتم تقديمها للأطفال من قبل الآباء خاصة أنه يظل ملازما للطفل من بداية حياته إلى مماته، وجاءت هذه القرارات الصارمة بعد أن انتشرت العديد من الأسماء المركبة داخل المجتمع.

عقوبة مخالفة قانون الأحوال المدنية

وقدم النائب هشام الجاهل مشروع جديد لرئيس مجلس النواب من أجل القيام بتعديل عددًا من الأحكام الخاصة بقانون الأحوال المدنية، وتغليظ العقوبات الواقعة عليهم حيث أن العقوبات الحالية قليلة ليتم تغليظها بحيث تصل إلى غرامة مقدارها 5 آلاف جنيه بالإضافة إلى الحبس لمدة عام، وأكد على أن تغليظ العقوبات يحسم قضايا الأسماء المركبة، حيث أن الغرامة في القانون الحالي لا تقل عن 200 جنيه.