الموظفين طيرين من الفرحة.. نبأ سار لكل من يريد الخروج على المعاش المبكر هذه الأيام طبقا لقانون المعاشات الجديد

ولكل اللذين يريدون تسوية معاشات مبكرة قبلها بعامين أو عام من التاريخ المخصص للتقاعد أو الخروج عن المعاش المبكر العلوم لدى الجميع، هنالك عددًا من الامتيازات التي يتم تقديمها من قبل الخدمة المدنية الجديدة برقم 81 ، ومن الامتيازات التي يتم تقديمها من قبل القانون للائحة التنفيذية الجديدة رقم 81 والذي يتبع قانون الخدمة البشرية بمحل العمل، لتنفيذ رغبة الموظف من أجل تسوية المعاش.. تابع المقالة لمعرفة التفاصيل.

مميزات قانون الخدمة المدنية

  • في حالة قام الموظف بتسوية المعاش لا يشترط ليس من الشروط بلوغ سن ال60 عامًا،حيث عند توافر شروط استحقاق المعاش يكون للموظفين الحق في صرف العلاوة، وفي حالة أن الشروط أصبحت متوافقة يتم صرف العلاوة وإذا كانت أقل من الزيادة في المعاش يتم إضافة الفرق بينهم، وفي حالة تم تسوية المعاشات التقاعدية يتم إضافة قيمة العلاوات وهذا حسب قانون الخدمة المدنية وذلك قبل أن يبلغ سن الستين.
  • كما وطبقًا للقانون فإن تسوية المعاشات قبل بلوغ ال60 عامًا أمر اختياري وليس إجباري، وعندما يتم تقديم الموظف من أجل القيام بتسوية المعاش يتم ترقية الموظف جانبًا وذلك لعدد خمس سنوات تأمين إضافي للموظفين، وعند القيام بتسوية قيمة الزيادة في المعاش أو تزيد عنها فإنه يتم صرف الزيادة المقررة في المعاش، وإذا بلغ الموظف سن الستين أو تخطى هذا السن فإنه يتم صرف المعاش له.