“لا فوضى بعد اليوم”.. قرار عاجل بـ إيقاف صرف المعاشات لهذه الفئات غير المستحقة.. محدش يقدم تظلمات غير المستحقين بس! 

حالات وقف صرف المعاشات، قامت الحكومة المصرية بتوضيح حالات استحقاق المعاشات وحالات وقف صرف المعاش بالكامل عن بعض الأشخاص الغير مستحقين له، وفقاً لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد رقم 148 عام 2019، وفيما يلي نعرض لكم أبرز الحالات التي يتم فيها وقف المعاشات بالكامل عنها لى الفور حسب تعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وإليك التفاصيل كاملة في سطور هذا التقرير.

حالات وقف صرف المعاشات

"لا فوضى بعد اليوم".. قرار عاجل بـ إيقاف صرف المعاشات لهذه الفئات غير المستحقة.. محدش يقدم تظلمات غير المستحقين بس! 

إن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد ينص على مجموعة من البنود الهامة التي تبين لنا طبيعية عملية صرف المعاشات، ومن بينها حالات وقف المعاشات تماماً عن غير المستحقين والمادة المخصصة لها هي رقم 103 فيه.

وهذه الحالات تتمثل في توفي الشخص الذي كان يستفيد من هذا المعاش شهريا، أو في حالة إن تزوجت المرأة الأرملة أو الزوج الأرمل أو في حالة زواج الأخت أو الابنة أيضاً.

كذلك تشتمل على وصول الإبن أو الأخ إلى سن الواحد والعشرين من عمره، لكن يتم استثنائه من ذلك إذا كان يعاني من عجز ما يمنعه عن العمل، أو المتعلم إلى أن يحصل على وظيفة ما قبل الانتهاء من دراسته أو عند وصوله إلى سن الـ 26 سنة.

لكن يتم استثناء ذوي الاحتياجات الخاصة من هؤلاء الأشخاص وكل من يعجز عن الكسب بأي شكل من الأشكال وهذا بأمر من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد البلاد.