الموظفين هيطيروا من الفرحة.. رسمياً زيادة عدد الأجازات الرسمية للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص والبنوك طبقاً لقانون العمل الجديد

أعلنت الحكومة رسميا من خلال ما جاء في نص قانون العمل الجديد 2022، عن تفاصيل الإجازات الرسمية، والتي من المقرر أن يحصل عليها جميع الموظفين في القطاعات الحكومية، حيث تعد الإجازات واحدة من الأمور التي تشغل عدد كبير من الموظفين والتي قد حددها قانون العمل بناء على مجموعة من الضوابط التي أشار إليها.

عدد الإجازات الرسمية للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص والبنوك

قد تضمن قانون العمل الجديد لجميع الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو البنوك عدد كبير من المزايا للموظفين، ومن أهمها هو تحديد عدد الإجازات الرسمية المستحقة من جانب الموظفين في مختلف القطاعات في مصر، حيث حدد عددها على مدار العام وكافة الضوابط التي قد تؤدي إلى زيادتها في بعض الحالات.

الأجازات الرسمية في قانون العمل الجديد

وبناء على ما جاء في نص قانون العمل الجديد، فنجد أن الإجازات الرسمية التي قد تم تحديدها لجميع الموظفين في مختلف القطاعات جاءت على النحو التالي:

  • المقرر أن يحصل الموظف على أجازة رسمية تتمثل في حوالي 15 يوم يتم احتسابها ضمن رصيده من الإجازات والتي تتمثل في حوالي 15 يوم وذلك في السنة الأولى من العمل.
  • ونجد أنه يحق لجميع الموظفين في حالة السنة الثانية من العمل الحصول على إجازة سنوية والتي تصل إلى 21 يوم.
  • وفي العام الثالث من العمل الخاص بالموظفين في مختلف القطاعات، يتم الحصول على أجازة تصل إلى حوالي 30 يوم.
  • كما يحدد قانون العمل للموظف الذي قد تجاوز 50 عام أو في حالة ذوي الاحتياجات الخاصة، الحصول على إجازة سنوية تصل إلى 45 يوم.