“هتقضي عليه للأبد”.. 8 طرق فعالة في القضاء على بق الفراش بسهولة مهما كان عددهم هتقضي عليهم في 3 ثواني وبرشة واحدة من هذا المكون! 

قبل الحديث عن طريقة القضاء على بق الفراش ينبغي أولا أن نعرف ما هي حشرة البق، وهي حشرة تفتقر إلى وجود الأجنحة تعيش في أماكن النوم فقط لأنه غذائها الوحيد هو الدم سواء أكان لإنسان أم حيوان أم طير، ولونها بني يميل إلى الحمرة عندما تكون ممتلئة بالدماء ولها جسم بيضاوي بدون أجنحة لكن في المقابل تستطيع التحرك بسرعة كبيرة لكي تختبئ في أي مكان، وإليك أبرز الطرق التي تمكنك من التخلص من بق الفراش بكل سهولة ويسر نعرضها لكم بشكل مبسط في السطور القادمة.

القضاء على بق الفراش

"هتقضي عليه للأبد".. 8 طرق فعالة في القضاء على بق الفراش بسهولة مهما كان عددهم هتقضي عليهم في 3 ثواني وبرشة واحدة من هذا المكون! 

تفضل حشرة البق العيش في شقوق الأرضيات وثنايا المراتب وحوافها، كما أنها قد تعيش في الأثاث المستعمل لهذا إذا كنت ترغب في شرائه افحصه جيداً لاكتشاف ما إذا كان يحتوي على هذه الحشرة أم لا.

وعلامة وجود البق تكون بقع حمراء على الجلد نتيجة اللدغ منها بالإضافة إلى أن هذه الحشرة ينتج عنها رائحة معينة تتشابه مع أي رائحة تصدر في مكان تجمع أي نوع من الحشرات.

طرق التخلص من حشرة بق الفراش نهائيا

عليك القيام أولا بسد شقوق الحوائط والارضيات جيدا حتى نمنع عنها الغذاء ونمنع تكاثرها لأكثر من ذلك، بعدها نقوم بإحضار كوبين من المياه الدافئة من ملعقة من زيت الكافور ويتم دهن الجلد بهما قبل النوم ولن تقترب منك حشرة البق بعدها على الإطلاق.

كذلك تستخدم أكياس صغيرة الحجم تحتوي على حبيبات تساعد على امتصاص الرطوبة وهي متوافرة في غالبية الأجهزة الكهربائية ضعها في كل مكان يتواجد فيه البق للحد من انتشاره.

كذلك تكره هذه الحشرة الرائحة النفاذة المنبعثة من ورق النعناع أو الريحان أو الفلفل الحار وسوف تهرب منها في الحال لهذا ينبغي الأخذ في الاعتبار توفير مكان مناسب لذلك حتى لا تنتشر في المنزل بالكامل.