ضع زيت الزيتون علي القرنفل قبل النوم ولن تصدق النتائج مدهشة-مش هتستغني عنها تاني أبدا

من منا لا يعرف زيت الزيتون والقرنفل فكل منهما مشهور بسبب ما يقدمه لنا من فوائد كثيرة ، فزيت الزيتون يستخدم في الطهي أو في الإعتناء بالشعر والبشرة أما بالنسبة للقرنفل فهو مميز برائحته الذكية ويستخدم في الطهي كما أنه له استخدامات أخرى مفيدة ، فكل منهما له العديد من الفوائد وكذلك دمجها معا يمكن أن يعالج مشاكل سواء في الصحة العامة أو البشرة أو الشعر .

 فوائد القرنفل وزيت الزيتون للصحة العامة

عندما نقوم بخلط زيت الزيتون مع القرنفل نحصل على فوائد كثيرة لصحتنا فالأول يمد الجسم بالڤيتامينات والمعادن وبه مضادات أكسدة تقوي المناعة، والثاني مفيد للكحة  والتخلص من البلغم في الرئة .

المكونات المطلوبة

كل ما عليك فعله هو إحضار القرنفل وتضع عليه ماء ساخن ودعه هكذا مدة 10 دقائق، ثم تأتي به بعد ذلك وتضعه على عسل وزيت الزيتون وتقلب تلك المكونات معاً بشكل جيد ومن ثمّ تتناول كوب من ذلك الخليط بشكل يومي قبل النوم للحصول على فوائدهم الرائعة، كما يمكنك خلط الإثنين فقط وتستخدمه لتسكين ألم أسنانك.

فوائد القرنفل وزيت الزيتون للبشرة

وخلط زيت الزيتون مع القرنفل مفيد أيضاً للبشرة الجافه في ترطيبها وجعلها ناعمه كالأطفال وذلك بعد وضعهما عليها لعدة دقائق كما يمكن إستخدام القرنفل وحده في تهدئة الجلد وذلك بنقعه لمدة ساعة واحدة و استخدام المنقوع بعد تصفيته فبهذا ستهدأ البشره وتكون قد رُطبت بشكل جيد .

فوائد القرنفل وزيت الزيتون للشعر

وبالطبع لا ننسى فوائدها للشعر فمعظم الناس تعاني من مشاكل في الشعر سواء تقصف الشعر وهيشانه أو خشونة أو حتى تساقط الشعر ولكن لا بأس لأن هاذين المكونين لهما عدة طرق لمعالجة هذه المشاكل فبمجرد مزج زيت الزيتون مع القرنفل يمكن وضعها على فروة الرأس وذلك يساعد في حل مشكلة التساقط أو حتى معالجة القشره المزعجة ، كما يمكن وضعه على الشعر بأكمله ليساعد في ترطيب وتنعيم الشعر وإطالته خلال فترة قصيرة.
وبما أننا نتحدث عن الشعر وتغذيته فبالتأكيد لا ننسى حمّامات الزيت والتي يمكن أن تستخدم من خلال هذين المكونين كما يأتي :يوضع إناء على النار وبه خليط من القرنفل وزيت الزيتون والذي قد حفظ في مكان مظلم لمدة خمس أيام سلفاً ومن ثمّ يسخن الخليط قليلاً ويوضع على فروة الرأس ويدلك ويترك عليها من ساعه إلي ساعتين ثم يغسل جيداً وهكذا نكون قد حصلنا على تغذية الشعر بشكل مركز مع حل باقي مشاكله .