عاجل..وفاة ماما كوكو عن عمر يناهز 109 عاما

توفيت خلال الساعات القليلة الماضية ماريا سالود راميريز، الملهمة لشخصية “ماما كوكو” في الفيلم الشهير”coco” والذي لقى احتفاءا كبيرا وقبولا في الوسط الفني العالمي، والذي نال جائزة الأوسكار للرسوم المتحركة في دولة المكسيك، وجاءت وفاة ماريا سالود( ماما كوكو) عن عمر ناهز 109 عاما في قريتها بالمكسيك، وذلك لأسباب مجهولة حتى الآن.

من هي ماما كوكو

هي ماريا سالود راميريز كاباليرو، ولدت في سانتا في لا لاغونا عام 1913 بالمكسيك، ديانتها غير معروفة، توفيت في متشواكان غرب المكسيك عن عمر ناهز 109 أعوام.

سبب الوفاة

لم يتم تحديد سبب وفاة ماما كوكو في المكسيك رسميًا، لكن وفقًا لبعض المصادر المحلية في المكسيك، أفادت بأنها توفيت بعد معاناتها من مرض عانت منه منذ سنوات عديدة مساء الأحد السادس عشر من أكتوبر عام 2022 م، وهناك فئة كبيرة من الأشخاص الراغبين بالتحدث حول تلك الشخصية التي حملت فئة كبيرة من الباحثين الراغبين بالتحدث حول سبب الوفاة، وإلى هذه اللحظة لم يتمكن الكثير بالتحدث حول السبب الحقيقي وراء وفاتها، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون بأنها عانت من وعكة صحية.

فيلم” كوكو”

هو فيلم كوميدي ثلاثي الأبعاد، تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر عام 2017م، وهو فيلم عن طفل يبلغ 12 عاما لديه شغف كبير بالموسيقى،على الرغم من حظر عائلته لها لأجيال، تعود فكرة الفيلم إلى يوم الموتى ، وهو عطلة في المكسيك.

شارك في كتابته أدريان مولينا وماثيو ألدريتش ، ويستند ماما كوكو إلى قصة كتبها لي إدوارد أونريتش وجيسون كاتز وألدريتش ومولينا.