بعد زيادتها عالميًا.. توقعات بارتفاع أسعار البنزين في مصر في هذا التوقيت

ارتفعت اسعار البنزين في الأيام الاخيرة حول العالم وهو الامر الذي ينعكس على السعر في مصر خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث أصبحت اسعار البنزين في مصر من أهم ما يبحث عنه المواطن مؤخراً بسبب الارتفاع السريع فيها، وتزامنا مع اجتكاع لجنة التسعير المقبلة فقد تم الكشف عن ارتفاع متوقع لاسعار البنزين في مصر.

أسعار البنزين في مصر سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة من الآن، خاصة مع دخولنا للربع الأخير من من العام الجاري 2022، على أن يتم تطبيق أسعار البنزين على المستخدمين خلال شهر أكتوبر الجاري، والذي سيتم الكشف عنه من خلال اجتماع لجنة التسعير المقبل لمراجعة سعر البنزين في مصر، والمقرر له كل ثلاثة أشهر.

توقعات بارتفاع أسعار البنزين في مصر

بعد زيادتها عالميًا.. توقعات بارتفاع أسعار البنزين في مصر في هذا التوقيت

ويشهد اجتماع لجنة التسعير تحديد الأسعار الجديد للبنزين او الاستقرار على أسعار التعاملات الجارية حالياً بين المستخدمين، او إذا كان هناك انخفاض في الأسعار، وتمت الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة الاخيرة حول العالم قد يكون سبباً في ارتفاع أسعار البنزين في مصر خلال الفترة المقبلة، وبالتحديد بعد اجتماع لجنة التسعير.

وأكد مسئول حكومي رفيع المستوى، أن الأوضاع الحالية والازمات المتتالية عالمياً بسبب أسعار البنزين والبترول وكافة المشتقات، جميعها أمور ستؤدي في النهاية لارتفاع أسعار البنزين في الاجتماع المقبل للجنة التسعير.

ومن المقرر ان يتم عقد اجتماع لجنة التسعير في الأسبوع الاول من كل 3 أشهر ليكون في أشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام، على أن يكون الموعد المتوقع لإعلان الأسعار الجديدة للبنزين يوم الجمعة المقبلة الموافق 21 أكتوبر الجاري.