“خلاص الكل هيبني”.. مجلس النواب يزف خبر سار للجميع بشأن الإعفاء من غرامات مخالفات البناء.. شاهد أحدث القرارات ونفذ فوراً!

قام مجلس النواب المصري بطرح مجموعة من الأخبار السارة المواطن المصري بخصوص مخالفات البناء حيث أعلنت الحكومة عن طرح قانون جديد يتضمن مخالفات البناء بالكامل مع الإجراءات التي ينبغي إتباعها حيال ذلك، كما تضمن هذا القانون الحالات التي يتم فيها إعفاء المواطن من العقوبات المقررة على المخالفات في قانون البناء الجديد 2022 وفيما يلي نوضح لك الحالات والفئات التي يتم فيها التغاضي عن الكثير من المخالفات في البناء في السطور القادمة من المقال.

الإعفاء من غرامات مخالفات البناء

"خلاص الكل هيبني".. مجلس النواب يزف خبر سار للجميع بشأن الإعفاء من غرامات مخالفات البناء.. شاهد أحدث القرارات ونفذ فوراً!

قام مليونين وثمانمائة ألف مواطن مصري بتقديم طلبات تصالح على مخالفات البناء وهذا بعد صدور قرار بمنع البناء تماماً إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من الجهات المختصة، ووسط كل هذه الطلبات لم يقبل منها سوى ثلاثين ألف منها فقط، وقد كشف أحد أعضاء مجلس النواب أن القوانين الجديدة تحتوي على بنود عديدة في صالح المواطن المصري وتعفيه من غرامات كثيرة بشأن مخلفات البناء والتي من شأنها التسهيل عليهم بعض الشيء كي لا يكون القانون عقبة أمام المواطنين بشأن البناء.

مدة التصالح في مخالفات البناء

ينص قانون البناء الجديد على أن مدة التصالح في مخالفات البناء سوف تكون ستة أشهر بحد أقصى والا يزيد المجموع الكلي عن 3 أعوام، وأكد عضو البرلمان أن كل ما ورد من عقوبات على المخالفات في القانون يستهدف مصلحة المواطن المصري في المقام الأول.

محظورات البناء في القانون القديم

إن قانون 17 عام 2019 يتضمن بعض المحظورات على البناء وهي إنشاء أي مبنى يهدد السلامة الإنشائية، كذلك التعدي على خطوط التنظيم المعتمدة أو المخالفات في بناء منشآت بطراز معماري مميز، أو البناء في مناطق خاضعة لقانون حماية الآثار أو نهر النيل.

كما يتضمن أيضا كل أرض ملك للدولة أو التجاوز في البناء بارتفاع يتجاوز شروط الطيران المدني.