ممكن تسبب كوارث.. خبراء يحذرون من طهي البيض بهذه الطريقة الخاطئة تجعله يتحول سم قاتل

للبيض الكثير من الطرق المختلفة لطهيه حول العالم، ونادراً ما يكون هناك من لا يأكله وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم ، ولكن هناك طرق لطهيه تؤدي إلى عدم الاستفادة من البيض بل هناك أيضا بعض الطرق التي تسبب أضرار للجسم وقد تصل إلى تدمير الكبد والكثير من الخلايا الموجودة في الجسم وبالتأكيد في تلك الحالة لا يستفيد الجسم من البيض، وسيتم سرد تلك الطرق في السطور القادمة.

الطريقة الخاطئة لسلق البيض

هناك العديد من الطرق لسلق البيض ومنها:-

سلقه مع القليل من السمن أو الزيت أو مع القشطة، أوسلقه بالماء وهي الأكثر انتشاراً ولكن الفكرة هنا في مدة سلقه بحيث يجب ألا تزيد عن عشر دقائق وإلا سيكون تأثيره بالسلب كما ذكر سابقا من تسببه في تدمير الكبد وعدم الاستفادة من الكالسيوم والفيتامينات التي به.

كما أيضاً يجب مراعاة أن لا يتم سلقه في وقت قصير بحيث لا تكون البيضة غير ناضجة تماما لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث عدوى بكتيرية ،ويجب أيضاً مراعاة إذا حدث وتغير لونه بعد سلقه عن لونه الطبيعي فيجب تركه ولا يتم أكله.

 طهي البيض بشكل صحيح

  1. في البداية نضع الماء داخل الإناء ونتركه حتى يصل إلى درجة الغليان .
  2. ثم يضاف القليل من الملح داخل الماء ويوضع البيض ويترك لمدة عشر دقائق ولا يجب أن تزيد عن ذلك وأخيراً يصير جاهزاً ويتم تقشيره وأكله.
  3. وإذا كان ولابد من أكله وهو لم ينضج تماماً فيجب أن يؤكل مع إضافة القليل من الصويا صوص لأنها تعمل كمادة مطهرة للبكتيريا التي بالبيض .