مفاجأة لأصحاب المعاشات.. التضامن تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات “بزيادة 50 %”

أعلنت الحكومة المصرية عن بعض القرارات الهامة التي جاءت في صالح مجموعة كبيرة من المواطنين من الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية في الدولة، ومن بينها مجموعة من التعديلات التي جاءت في القوانين التي تضمن حقوق المواطنين، وقد أشارت وزارة التضامن في هذا الصدد إلى بشرة سارة لجميع مستفيدي المعاشات والتأمينات في مصر بشكل عام.

التضامن تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات “بزيادة 50 %

قد أشارت الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي من خلال مجموعة من التصريحات التي أدلت بها، أنه من المقرر أن يتم تقديم نسبة زيادة في المعاشات لجميع المستفيدين والتي تصل إلى حوالي 50% من المعاشات، وهي النسبة التي يستحقها عدد كبير من أصحاب المعاشات بناء على مجموعة من الضوابط والشروط، والتي يتم تطبيقها في موعد محدد من كل عام بالتزامن مع موعد زيادة المعاشات بناء على الموعد المعلن من قبل الحكومة.

تفاصيل صرف معاش استثنائي

قد كانت الفترة الماضية قد شهدت قرارات هامة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي جاءت في صالح المواطنين بشكل عام، ومن بينها العمل على تقديم معاش استثنائي لبعض الفئات من مستفيدي المعاشات في مصر، والتي تقدم لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وقد جاء كذلك قانون المعاشات والتأمينات الجديد بناء على التعديلات يتضمن عدد من القرارات التي جاءت تضمن حقوق مستفيدي المعاشات في مصر، ومن بينها تطبيق الزيادة في شهر يوليو من كل عام بناء على قيمة المعاش الذي يحصل عليه المستفيد.