خطر يهدد حياة الكل”.. لا تقوموا بـ تجميد الخبز في الفريزر مهما حصل.. سم يقتل كل من يتناوله وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين!

هناك أكثر من خبير تغذية أكد على مخاطر تجميد الخبز في الفريزر، وهي عادة اعتادت عليها ربات البيوت لأنها لا ترغب في النزول من المنزل وشراء الخبز بشكل يومي لهذا كي توفر مجهودها تحتفظ به في الثلاجة، لكن هذا بالطبع يتسبب في حدوث تلف في بنية ومكونات الخبز وقد يصيب الإنسان بالسرطان وغيره من الأمراض الخطيرة، هذا لأننا لا نتبع بكل تأكيد الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز في الفريزر حتى نتجنب كل هذه الأضرار، واليوم سوف نخبرك بماهية هذه الأضرار وعن طريقة تخزين الخبز بشكل صحيح وإليك التفاصيل كاملة في السطور القادمة.

أضرار تجميد الخبز في الفريزر

خطر يهدد حياة الكل".. لا تقوموا بـ تجميد الخبز في الفريزر مهما حصل.. سم يقتل كل من يتناوله وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين!

هناك ربات بيوت كثيرات يعانين من الخوف الشديد من إلحاق أي ضرر بصحة أولادهم لهذا بعد انتشار الكثير من الأخبار التي تحذر من تجميد الخبز بدأت في البحث عنها وعن افضل طريقة تجنبنا ذلك.

والجدير بالذكر أنه عندما نضع الخبز في الفريزر وتنخفض درجة حرارته وتتجمد يتم إفراز مادة الديوكسين وهي عبارة عن إحدى المواد السامة المسببة لمرض السرطان كما أنها تنتج عند تفاعل الخبز مع الاكياس البلاستيك المستخدمة في التخزين.

طريقة تخزين الخبز في الفريزر

علينا أن نراعي مدى خطورة تجميد الخبز في الفريزر لهذا ينبغي علينا أن نقلل فعل ذلك بقدر المستطاع، مع العلم أن الطريقة الصحيحة لفعل ذلك تتمثل في إحضار أكياس بلاستيكية مخصصة للتخزين ونقوم بوضع الخبز فيها وبعدها نفرغ الهواء منه تماماً ونحتفظ به في الفريزر لمدة 3 أيام فقط لا غير، بعدها عندما نرغب في استخدامه نقوم بإخراجه منها ثم الإنتظار حتى يذوب الثلج ثم نقوم بتسخينه بشكل طبيعي.