مفاجأة مدوية.. حقيقة مشاركة منتخب مصر في كأس العالم 2022 بعد قرار الفيفا التاريخي

تفصلنا ساعات قليلة عن قرار تاريخي منتظر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وذلك بعدما وصلت شكوى رسمية إلى مجلس الفيفا تخص حرمان دولة إيران من ممارسة كرة القدم بشكل نهائي، وذلك على خلفية وجود مخالفات صريحة متعلقة بعدد من القوانين الخاصة بحقوق الإنسان وعدم التمييز، وهو الأمر الذي يجعل إيران مهدد وبقوة من الاستبعاد من نهائيات كأس العالم.

طلب رسمي باستبعاد إيران من كأس العالم 2022

قالت شبكة سكاي سبورتس العالمية الموثوقة، بأن هناك طلب رسمي قد وصل إلى مجلس الفيفا من أجل حظر منتخب إيران من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، وهذا بعدما تقدمت بعض الدول بشكوى ضد إيران بسبب خرقها للقوانين الخاصة بحقوق الإنسان وعدم التمييز.

وأوضحت الشبكة بأن هناك قرار عاجل وهام سيصدر من الاتحاد الدولي حيال هذا الأمر في الساعات المقبلة، ومن الممكن بأن يتم استبعاد إيران من كأس العالم في حال ثبوت هذه التهم عليها.

فرص مشاركة منتخب مصر بدلًا من إيران في كأس العالم

تسببت هذه القضية في تفجير عدد من التساؤلات بشأن المنتخب الذي سيكون بديلًا عن منتخب إيران في كأس العالم في حال إذا تم استبعادهم بشكل رسمي، حيث رشح البعض عدة منتخبات مثل منتخب مصر ومنتخب الجزائر ومنتخب إيطاليا، وخاصة لكون هذه الأسماء هي الأكبر والأكثر شهرة بين الفرق التي لم تتأهل إلى النهائيات المونديالية.

وبحسب مصادر صحفية، فإنه من الصعب بأن يتم الاستعانة بأي منتخب من خارج قارة آسيا ليحل محل منتخب إيران في حال ما إذا قررت الفيفا بشكل رسمي استبعادهم من المونديال، ففي هذه الحالة سيتم استدعاء واحد من المنتخبات الآسيوية التي لم تنجح في الصعود لكأس العالم قطر 2022 من أجل أن يتأهل إلى المونديال بديل عن منتخب إيران.

الجدير بالذكر بأن بطولة كأس العالم قطر 2022 سوف تنطلق بشكل رسمي خلال يوم 18 نوفمبر المقبل وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر 2022، أي أنه يتبقى أقل من 29 يوم فقط من أنطلاق المونديال في الدوحة.