بعد مفاجأة الحكومة.. انخفاض في أسعار هذه السيارات يصل لأكثر من 90 ألف جنيه

قالت تقارير إعلامية بأن هناك انخفاض كبير في أسعار السيارات داخل السوق المصري بعد أيام قليلة من قرار الحكومة المصرية بشأن فتح باب استيراد السيارات للمصريين في الخارج، وهذا بدون دفع أي جمارك أو رسوم، بشرط أن يتم وضع وديعة بالعملة الصعبة تصل لنفس قيمة الرسوم والجمارك في حساب وزارة المالية داخل البنوك المصرية وعلى أن يتم استردادها بعد نحو 5 سنوات كاملة بنفس سعر الصرف وقتها.

انخفاض في أسعار هذه السيارات

أشارت بعض التقارير الصحفية، بأن أسعار الاوفر برايس قد انخفضت على أكثر من سيارة داخل السوق المصري خلال الشهر الجاري، ومن بينها السيارة هيونداي بايون 2022  والتي كان سعر الأوفر برايس لها يصل لنحو 140 و180 ألف جنيه،ولكن خلال الأسبوع الجاري هبط إلى نحو 80 و90 ألف جنيه، أي أنه خسر نحو 80 ألف جنيه تقريبًا.

الجدير بالذكر بأن السيارة هيونداي بايون يصل سعرها الرسمي إلى نحو 490 الف جنيه للفئة الاولى ونحو 515 الف جنيه للفئة الثانية DYNAMIC، ويصل سعر الفئة الثالثة ELITE إلى نحو 590 ألف جنيه تقريبًا.

مفاجآت سارة في أسعار السيارات

وأوضحت بعض المصادر في سوق السيارات، بأن عدد كبير من السيارات قد انخفضت أسعار الأوفر برايس لها خلال الفترة الاخيرة، ومن بينها سيارة شيري تيجو برو 7 والتي تراجعت بنحو 50 ألف جنيه داخل السوق المصري خلال شهر أكتوبر الجاري.

ويتوقع عدد كبير من خبراء سوق السيارات، بأن تشهد الفترة المقبلة تراجع جديد في أسعار السيارات داخل السوق المحلي، وهذا بعد قرار الحكومة المصرية بإلغاء الجمارك على سيارات المصريين القادمين من الخارج، وهو أمر من المتوقع بأن يشجع الكثيرون على دخول بسياراتهم إلى مصر بدلًا من بيعها في الخارج.