“ولا عمرنا كنا نعرف”.. فوائد تناول “لحم الأرنب” على الصحة ولماذا لم يأكله النبي؟!!.. معلومات جديدة أول مرة تعرفها في حياتك!! 

يعتبر لحم الأرنب من أنواع اللحوم الخفيفة التي تعد أفضل أنواع اللحوم بسبب أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة جداً لصحة الإنسان مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتينات والمغنيسيوم والحديد، بالإضافة إلى أن هناك دراسات علمية حديثة أكدت على تعدد فوائد تناول لحم الأرنب على صحة الإنسان، وبالرغم من كل ذلك لماذا امتنع الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن تناول لحم الأرنب؟ كل ذلك وأكثر نعرضه لكم بالتفصيل في سطور هذا المقال.

فوائد تناول لحم الأرنب

"ولا عمرنا كنا نعرف".. فوائد تناول "لحم الأرنب" على الصحة ولماذا لم يأكله النبي؟!!.. معلومات جديدة أول مرة تعرفها في حياتك!! 

يساعد لحم الأرنب على تحسين صحة القلب ووظائفه بسبب غناه بالبوتاسيوم وهو ما يساعد على تحسين صحة الأوعية الدموية في الجسم وتحسين اداء وظائف القلب الطبيعية.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الصوديوم وهو ما جعله مناسبا لعلاج ضغط الدم المرتفع، ويساعد أيضاً على الحفاظ على الأسنان بسبب وجود عنصر الكالسيوم فيه.

أما بالنسبة إلى الفوائد الجنسية فهي تتمثل في علاج مشكلة نقص الحيوانات المنوية وتحسين صحة العضو التناسلي عند الرجل بسبب توافر عنصر الزنك فيه بالإضافة إلى أنه يعزز من انتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجل.

ويحمي لحم الأرنب الإنسان من خطر الإصابة بمرض السرطان بسبب عنصر السيلينيوم الفعال في حماية الجسم من سرطان البروستاتا والرئة والثدي وغيرها.

لماذا لم يأكل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لحم الأرنب؟

حينما سؤل الرسول صلى الله عليه وسلم عن سبب امتناعه عن تناول لحم الأرنب برر ذلك بقوله صلوات الله وسلامه عليه «إني أحسب أنها تدمي» أي أنها تحيض لهذا السبب فقط قرر عدم تناوله لكنه لم ينهى عنه.