“صغيرة بس نينجا”.. استخدامات جهنمية ل “قصافة الأظافر” لم تخطر علي بالك من قبل اتحداك لو تعرفها

نظافة وشكل الاظافر تعد من الامور الهامة التي يعتني بها الجميع وبشكل خاص النساء، فالرجال بالنسبة لهم نظافة اظافرهم ان تكون نظيفة، وهذا يكون عكس اهتمام المرآة بشكل اظافرها، القصافة هي اهم ادوات نظافة الاظافر، فافي كل بيت مصري من الطبيعي ان تكون متوفرة، القصافة تحتوي على عدة استخدامات ووظائف غير تنظيف الاظافر وذلك يكون من المثير للاهتمام، حيث يوجد عدة استخدامات مبتكرة منزلية وفيما يلى سنناقشها بالتفصيل:

الوظائف والاستخدامات المبتكرة لأداة القص:

  • من الممكن ان نستخدم اداة القص كحامل لعيدان البخور، حيث يوجد فتحة في القصافة يتم وضع العيدان فيها.
  • إذا لم يكن لديك مفك عادي في المنزل، يمكنك استخدام القصافة من اجل فك وربط المسامير.
  • بعض النساء يمكنهم الاستفادة من المقص وذلك بعمل الكروشيه، وذلك عن طرق فتحة المقص نقوم بوضع طرف خيط بكرة الكروشيه فيها، وبجانب البكرة نقوم بوضع المقص، حتي نسحب اكثر من الخيط المطلوب.
  • بالنسبة للوظائف التي تتطلب قص الأسلاك ، يمكن استبدال المقص بقصافة  أظافر لقطع الأسلاك الكهربائية أو ايضًا من الممكن ان نستخدمها في فصل البلاستك عن المعدن اوثني السلك.
  • اذا لم يكون لدينا فتاحة علب او زجاجات الصودا، فمن الوظائف المبتكرة للقصافة هو استخدامها كفتاحة للعلب او زجاجات الصودا.

احذر نقل الامراض عن استخدام قصافة غيرك

الخبراء ينصح الاشخاص او اكثر من شخص بعدم استخدام نفس القصافة، وذلك لان استخدام اكثر من شخص لنفس القصافة تصبح القصافة معدية وذلك لان كل شخص لدية كمية مختلفة عن الاخر من الفطريات والباكتيريا والفيروسات، وايضًا يساعد في انتقال الامراض عن طريق الدم عند استخدام اكثر من شخص نفس القصافة، فيجب ان كل شخص يحتوي على قصافة خاصة بة.