عاجل .. بيان هام من وزير التعليم لجميع الطلاب بشأن الدروس الخصوصية وقرار صادم لأولياء الأمور

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة للرأي العام عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”، حيث وضح فيها اهمية المدرسة وأنها هي المكان الطبيعي للتعليم والتعلم، وتحدث عن الدروس الخصوصية التى تستنزف ملايين الجنيهات من جيوب المصريين بحثا عن مستقبل افضل لأبنائهم، وفى هذا المقال سوف نوضح لكم ابرز المعلومات التى صرحها الوزير عبر صفحته الشخصية بفيس بوك.

أبرز المعلومات التى اعلن عنها الوزير عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك:-

  • المدرسة هي المكان الطبيعي للتعليم والتعلم، فيها يتم تنفيذ جميع الأنشطة التعليمية وتقييم حقيقي للطالب أثناء ممارسة الأنشطة المتعددة ليعود الطالب إلى المنزل للراحة استعداداً ليوم جديد، ولا عزاء للدروس الخصوصية.
  • المدرسة هى المكان الرسمى للتعليم والتعلم، والدروس الخصوصية نظام موازى غير خاضع للرقابة والمعايير التربوية السليمة، كما أن الدروس الخصوصية تستنزف المليارات من جيوب المصريين بحثا عن مستقبل أفضل لأبنائهم، دفنا رؤوسنا فى الرمال على مدار السنين وتظاهرنا بأن المشكلة غير موجودة.

قرار الوزير بشأن تقنين الدروس الخصوصية:-

  • أكد أنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي نهائيا، بشأن ترخيص مراكز الدروس الخصوصية حتى الآن.
  •  الفكرة التى نعمل عليها حاليا هى تقنين الدروس الخصوصية لضمان بيئة تعليميه تربوية أمنه خاضعة لرقابة حكومية، على أن نستخدم أى موارد مكتسبة للوزارة من هذا الدور فى دعم المدارس الحكومية ورفع مرتبات المعلمين.