احتفظ بيها بدل ما ترميها .. هدية ربانية وفوائد لا تحصى لـ نواة التمر “هتقول ياريتني عرفتها قبل الوقت ده”

يعد البلح أو كما يعرف تجاريًا باسم التمر من أنواع الفواكه التي يقبل على تناولها فئه كبيرة جدا من الأشخاص نظرا لما له من فوائد هذا طبعا بخلاف أنواعه المختلفة التي جعلت لكل نوع مذاق وطابع خاص به ويحتوي البلح بكل أنواع على نواة يتم التخلص منها بمجرد تناول الملح وهذا في جهل منا بأهمية نواة البلح لذلك ومن خلال موقعنا كوره في العارضة نقدم لكم تقرير مختصر عن أهم فوائد واستخدامات نواة البلح تابعونا للتفاصيل.

أهم فوائد واستخدامات نواة البلح

في البداية قبل معرفة فوائد نواة البلح يجب معرفة الطريقة التي سوف نستفيد بها من نوى البلح :
ويكون هذا من خلال جمع كميه مناسبه منه ومن ثم يتم وضعها تحت الماء لكي نقوم بغسلها للتخلص من أي أجزاء عالقة بها وبعدها على صينيه نضع فوطه صغيره وعليها نوى البلح وتترك الصينية في الشمس حتى يجف النوى من الماء.

بعد ذلك نقوم بادخال تلك الصينية في الفرن لكي نقوم بتحميص نواه البلح استعدادا لاستخدامها على أن لا تترك لمدة تزيد عن 10 دقائق في الفرن وبعدها يتم وضعها في الخلاط طحنها او باستخدام الهون ليصبح لدينا مزيج ناعم يشبة القهوة المطحونة.

وأما عن فوائد واستخدامات مطحون نوى البلح فتكون في استخدامه في تحضير كوب من القهوة بواسطته وسوف نتمتع بمذاق مميز وفوائد جبارة مع إمكانية إضافة أي تحويجة لها، بالإضافة إلى ما سبق يمكن الاستفادة منه في كثافة الرموش بوضع ملعقة من مطحون نوى البلح على ملعقة زيت خروع ويتم الخلط وبفرشاة ماسكرا قديمة يوزع على الرموش، تابعوا الفيديو القادم لتفاصيل أدق