مرض قاتل .. 4 علامات ” تشير للإصابة بمرض خطير ” إذا ظهرت في جسمك قم بالذهاب للطبيب فورا .. إياك أن تهملها

عادة ما تخبرنا أجسامنا بطريقة ما بضرورة الانتباه إلى وجود مشاكل صحية غير مرئية داخل جسمك؛ حتى تنتبه لها من أجل تجنب حدوث مضاعفات خطيرة، ومن الجدير بالذكر وجود عدد من العلامات التي تلزمك بضرورة الذهاب إلى الطبيب؛ لتشخيص الحالة بشكل صحيح واستخدام العلاج المناسب، وتتمثل أهم تلك العلامات فيما يلي:

علامات إذا رأيت إحداها على جسمك فاتصل بالطبيب

1. الشامات الجديدة أو المتغيرة

  • ينصح بالذهاب فورًا إلى الطبيب عند ملاحظة أي تغيير في لون وشكل الجلد، خاصة عندما يتعلق الأمر بظهور شامات جديدة وعلامات متغيرة تظهر وتختفي، فإن هذا قد يشير إلى الإصابة بسرطان الجلد.

2. ظهور خط غامق على الأظافر

  • شكل الظافر الصحي يشير إلى صحتك الجيدة، وذلك وفقًا للأكاديمية الجلدية الأمريكية، فعادة ما يكشف شكل الأظافر على نقص المغذيات والفيتامينات وبعض العناصر الغذائية، إلا أن هناك بعض العلامات الأخرى التي قد تكون إشارة تحزيرية للإصابة بالسرطان مثل ظهور الانقسامات والدم في الظفر.

3. بقع في أسنانك

  • تنصح الطبيبة  هيلاري جيريكو بعدم إهمال ظهور علامات بنية داكنة على الأسنان، وتجنب انتسابها إلى القهوة والشاي، حيث تشير إلى الإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية، أو الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية.

4. وجود بقع دم متكررة في عينك

  • لا بد من استشارة الطبيب المختص في حالة تكرار ظهور بقع دم في عينك، حيث تشير الكثير من الحالات أن هذا النزيف هو عبارة وعاء دموي مكسور تحت ملتحمة العين.