مفاجأة من الحكومة للمعاشات.. بشرى تسعد ملايين من أصحاب المعاشات بشأن زيادة 50% لهؤلاء

أعلنت الحكومة المصرية عن بعض القرارات الخاصة بالمعاشات،وكانت تلك الأخبار في صالح مجموعة كبيرة جداً من الأسر المستحقة للرعاية الإجتماعية أكثر من غيرها،وقد أوضحت الوزارة في هذا الصدد الأخبار المفرحة لجميع مستفيدي المعاشات والتأمينات،وفي تلك المقالة سنقدم لكم تلك الأخبار .

التضامن تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات بزيادة 50%

قد أوضحت الدكتورة نيڤين قباح -وزيرة التضامن – من خلال العديد من التصريحات التي أدلت بها بأنه ستتم زيادة المعاشات بنسبة 50%،وتلك النسبة يستحقها عدد كبير من الناس ولكن مع وجود شروط لهم،وتلك الشروط يتم تطبيقها في موعد محدد من كل عام وذلك بالتأكيد بالتزامن مع توقيت زيادة المعاشات حتي تكون الشروط جاهزة ويتم صرف الزيادة للمستحقين لها .

تفاصيل صرف معاش استثنائي

قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي الفترة الماضية إلعديد من القرارات الهامة والتي جاءت في مصلحة المواطنين بشكل عام،ومن بين تلك القرارات هي تقديم معاش استثنائي لجميع الفئات المستحقة لذلك والتي تقدم لفترة تصل إلي ستة أشهر .
وبناء علي تلك التعديلات الجديدة فقد جاء قانون التأمين والمعاشات الجديد بناءً عليه ، وذلك القانون قد جاء ببعض القرارت التي تضمن لمستحقي الزيادة من المعاشات نقودهم، علي أن تتم الزيادة علي أول كل شهر يوليو من العام،وذلك علي حسب قيمة المعاش الأصلية التي يتم أخذها.