“مهما طالت المدة مش هيبوظ”.. أفضل طريقة لتخزين الموز في الفريزر أو الثلاجة لأطول فترة ممكنة من غير تغير لونه أو طعمه.. تعرفي عليها الآن!! 

تفضل شريحة كبيرة من الأشخاص الكبار والصغار الرجال والنساء تناول فاكهة الموز للاستفادة من حجم الفوائد التي يحصل عليها الجسم منها، وهذا بالإضافة إلى أن الموز يعتبر أحد أهم مكونات أشهر وصفات العناية بالبشرة والشعر ويعشقه الأطفال بسبب مذاقه الحلو، لهذا تحاول كل أم تخزين أكبر كمية منه في الفريزر أو الثلاجة لحين الحاجة إليه لكن تجد أنه سرعان ما يفقد لونه ويتلف، ولهذا السبب سوف نعرض لك اليوم أفضل طريقة لتخزين الموز لأطول فترة ممكنة بدون تغيير لونه.

طريقة تخزين الموز في الفريزر بدون تغير لونه

"مهما طالت المدة مش هيبوظ".. أفضل طريقة لتخزين الموز في الفريزر أو الثلاجة لأطول فترة ممكنة من غير تغير لونه أو طعمه.. تعرفي عليها الآن!! 

هناك طرق كثيرة يمكن أن نستخدمها في حفظ الموز في الثلاجة لفترة طويلة تدوم أكثر من أسبوع بدون أن يتحول لونه إلى اللون الأسود أو طعمه إلى طعم آخر سيء، وهذا يتم عن طريق إحضار ثمرات الموز الخالية من أي عيوب تماماً بعدها نقوم بتقشيرها وتقطيعها على شكل دوائر متساوية الحجم ثم نقوم بتوفير وعاء زجاجي نضع فيه ورقة من الزبدة بعدها نرص الموز عليها ثم نغطيه بواحدة أخرى من فوق ونغلقه جيداً ونحتفظ به في الفريزر بكل سهولة ويسر.

ولا شك أن الموز يفقد قيمته الغذائية بعد مرور عدة أيام على وضعه في الفريزر لهذا حاولي جاهدة عدم إطالة مدة التخزين قدر الإمكان حتى لا تفقد فوائده وتحصلين فقط على المذاق بدون أي فيتامينات أو عناصر غذائية.