“لو متعرفش جه الوقت تعرف”.. التعليم تعلن عن قرارات مفاجأة للطلاب قبل موعد بداية الامتحانات الشهرية.. أعرف آخر تطورات النظام الجديد!! 

قرارات وزير التعليم الجديدة، بعد التخلي عن مهام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، بدأ الوزير الجديد الدكتور رضا حجازي في استكمال مسيرته نحو إعادة تأهيل الطلاب إلى التعلم بطرق مبتكرة وأكثر إفادة وهذا بعد ملاحظة تراجع أداء الطلبة والطالبات في السنين الماضية، ولهذا قرر منذ عدة أيام مجموعة من القرارات تخص مراحل النقل من الصف الثالث الابتدائي وصولاً إلى الثانوية العامة بخصوص امتحانات الشهر والتي سوف نخبرك بها بشكل مفصل خلال أسطر هذا التقرير.

قرارات وزارة التعليم الجديدة

"لو متعرفش جه الوقت تعرف".. التعليم تعلن عن قرارات مفاجأة للطلاب قبل موعد بداية الامتحانات الشهرية.. أعرف آخر تطورات النظام الجديد!! 

تحاول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بذل قصارى جهدها من أجل النهوض بمستوى الطلاب الدراسي قدر المستطاع لنهضة الدولة المصرية من جديد، لهذا نجد أنها دوماً تقوم بإصدار قرارات في صالح الطالب المصري والتي من بينها أنه سيتم العودة إلى نظام الفترتين في المدارس بحيث يكون هناك طلاب في الفترة الصباحية والاخرين في الفترة المسائية وهذا لتخفيض عدد كثافة الطلاب في الفصول الدراسية قبل البدء في الاختبارات الشهرية.

ومن جانبه أعلن الدكتور رضا حجازي عن أنه سيتم احتساب درجات امتحانات الشهور الخاصة بشهر نوفمبر وديسمبر بنسبة 10% من نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022-2023 على أن تكون الامتحانات النهائية بنسبة 80% منها فقط لا غير، أي أن الطالب سوف يدخل الامتحانات النهائية وهو متحكم بالفعل في 10% من نسبة النجاح النهائية للترم الأول.