“تحذير يسبب الوفاة”.. هذه الطريقة الخاطئة المتبعة في “سلق البيض” كفيلة تجبلك تسمم وتدمر الكبد وتقضي على حياتك!! 

يعتمد الكثير من الآباء والأمهات على البيض في وجبة الإفطار الخاصة بالأطفال أو في اللانش بوكس في المدرسة لأنه مهم جداً في بناء عضلاتهم وقدرتهم على التركيز والنشاط أثناء يوم دراسي طويل، هذا بالإضافة إلى أنه يمدهم بالكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة والبروتينات التي يحتاج الجسم إليها ولكن هناك طريقة خاطئة في سلق البيض إذا تم القيام بها سوف يؤثر ذلك على الصحة بشكل خطير وقد يسبب الوفاة في كثير من الأحيان وإليك التفاصيل في السطور القادمة.

الطريقة الخاطئة لسلق البيض

"تحذير يسبب الوفاة".. هذه الطريقة الخاطئة المتبعة في "سلق البيض" كفيلة تجبلك تسمم وتدمر الكبد وتقضي على حياتك!! 

إن طهي البيض يتم من خلال أكثر من طريقة حسب الهيئة التي نريد البيض أن يكون عليها، فإذا كنت ترغب في الحصول على بيض عيون في الطاسة فيتم وضع ملعقة من الزيت في طاسة القلي ونضع فيها البيض وننتظر حتى ينضج، لكن إذا كنت ترغب في الحصول على بيض مسلوق فأعلم أن هناك خطر كبير في ذلك إذا لم تستطع إتباع الطريقة الصحيحة لسلق البيض.

حيث أن ترك البيض لفترة تزيد عن 10 دقائق في الماء على النار سوف تتغير المواد المفيدة التي يحتوي عليها البيض والتي ستكون سامة، وسوف تنتج مادة خضراء بدلاً من صفار البيض وهي خطيرة جداً على الجهاز الهضمي.

أما بالنسبة إلى الطريقة الصحيحة فهي تعتمد على وضع قدر من المياه في وعاء على النار مع رشة ملح ثم نضع البيض بكمية تناسب المياه وننتظر وصوله إلى الغليان وحتى مدة عشر دقائق فقط وبعدها نقوم بغسله وتقشيره جيداً وبالهنا والشفا.