بعد فوزه بالكرة الذهبية.. 3 دول لم تصوت لكريم بنزيما «إحداها دولة عربية» ومفاجأة لكريستيانو رونالدو

قامت مصادر عالمية بالكشف عن تفاصيل عملية التصويت في كل دولة أثناء جائزة الكرة الذهبية التي تم منحها إلي اللاعب كريم بنزيمة ويتم منح جائزة الكرة الذهبية طبقاً لتصويت مائة صحفي كل واحد منهم يقوم بتمثيل دولة وتشغل أول مائة مركز لتصنيف الفيفا لكرة القدم حيث يقوم كل صحفي باختيار أفضل خمس لاعبين في العالم لعام ٢٠٢١و٢٠٢٢ ويقوم كل لاعب من الخمس لاعبين بالحصول على بعض النقاط ثم يتم جمع النقاط لكي يتم تحديد التصنيف النهائي لأفضل لاعب في العالم.

ومن المعلومات التي تم الكشف عنها أن اللاعب كريستيانو رونالدو لم يحصل على أي نقاط من أي دولة من المائة دولة وهذه هي المفارقة الأولي الموجودة بتاريخ اللاعب منذ ترشيحه لأول مرة منذ أكثر من عشرة أعوام وكان يحصل على الأصوات حتى ولو لم يفز بالجائزة.

وقد قام كريم بنزيمة باكتساح التصويت واختارته ٩٧ دولة في المركز الأول وقام الصحفيين من ثلاث دول اختيار لاعبين آخرين ولم تصوت الصحيفة المصرية لبنزيمة بل قامت بالتصويت لمحمد صلاح كأفضل لاعب في العالم ثم قامت بوضع بنزيمة بعده.

والدولة الثانية هي السنغال التي قامت بوضع ساديو ماني بالمركز الأول وبنزيمة ثانيا والدولة الثالثة هي سلوفينيا وقد قامت بوضع اللاعب كيفين دي بروين والبرولندي روبرت ليفاندوفسكي ثم قامت بوضع كريم بنزيمة ثالثاً.