مش هتروح للدكتور.. تعرف على طريقة علاج نزلات البرد في المنزل

ترتفع فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا في هذا الوقت من كل عام ، وذلك بسبب التغيرات التي تشهدها الأحوال الجوية مع تغيير فصول السنة ، ومن أكثر الأشخاص المتأثرون بهذه التغييرات هم الذين يعانون من ضعف المناعة ، حيث أنهم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية ، وفي هذا المقال سوف نقدم أفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج نزلات البرد.

أعشاب لعلاج نزلات البرد

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج نزلات البرد والحد من أعراضه ، ومن ضمن هذه الأعشاب مايلي:

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الأعشاب الفعالة في علاج نزلات البرد ، حيث أنه يساعد في تخفيف بعض الأعراض مثل السعال والاحتقان ، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.

الشاي الأخضر

يعتقد العديد من الأشخاص أن الشاي الأخضر يساهم في إنقاص الوزن فقط ، ولكن في الحقيقة أنه يساهم أيضاً في علاج نزلات البرد ، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف السعال والاحتقان ، كما أنه يعمل على طرد البلغم المتراكم على الصدر.

أوراق الجوافة

ينصح الأطباء بتناول مشروب ورق الجوافة عند الإصابة بنزلات البرد ، حيث تحتوي أوراق الجوافة على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساهم في تعزيز مناعة الجسم ضد العدوي الفيروسية ، وتساهم أوراق الجوافة أيضاً في طرد البلغم المتراكم في الصدر وتطهير الحلق والرئتين.