احذفها فورًا قبل الندم وفوات الأوان .. 17 تطبيقًا تقوم بالتجسس علي صورك الخاصة وسرقة الحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر !

الجميع في غفله هذه الأيام بسبب انتشار الكثير من البرامج والتطبيقات نقوم باستخدامها علي هواتفنا بشكل كبير ، مهمتها الأساسية هي اختراق حسابات الأفراد، ومن أمثلتها برامج و تهكير وسرقة الحسابات البنكية للأشخاص أثناء وجودها على الهواتف وجمع بيانات المستخدمين في البنوك، وهو شيء حذرتنا منه شركة “تريند ماكرو” الذي قامت بنشر عن طريقها بيان موضحة فيه خطر هذه البرامج، وهكذا وجوب جميع أصحاب الهواتف الذكية الأندرويد في إزالة هذه البرامج من جميع هواتفهم.

تقرير تريند ماكرو عن برامج سرقة البيانات الشخصية والبنكية

وقد قالت شركة تريند ماكرو أن البيانات التي لها اهتمام بسرقتها هذه البرامج هي تلك بيانات المستخدم الشخصية والتي تبسط الاستيلاء على حساباتها البنكية، وأوضحت أن تلك البيانات الشخصية تتمثل في شكل كلمات المرور، أكواد PIN،‏ كما تقوم هذه البرامج بتعطيل ارسال تلك الرسائل وأثناء أن كان جهازك المحمول بامكانيات ضعيفة فيمكنها بسهولة الاستيلاء على البيانات كليا.

وكان هذا الحديث ضمن تلك التقرير بأن عدد تلك البرامج قد ازدادت بالفعل وأصبحت الأن موجودة بين يدينا حتى على جوجل بلاي، وقد قام بتعريفها الخبراء بأنها تتكون من Dropper Apps أو أدوات القطارة أو الأدوات المختصة بالاستيلاء على تلك البيانات الخاصة بك ومشاركتها دون أن يكون لك علم بها.

برامج سرقة الحسابات والأموال طبقا لتقرير شركة

تريند الماکرو أوضحت هذه الشركة “تريند ماكرو” أن بختام العام الماضي تم اكتشاف الكثير من عدد برامج سرقة البيانات الشخصية بالشخص وكذلك البنكية للأفراد، والتي قد عرفتها باسم DawDropper‏ وهى التي أكدت مكانها داخل متجر الاندرويد جوجل بلاي وهو المتجر الأساسي لأجهزة الاندرويد، وهذه البرامج توجد دائما بأسماء أخرى، يمكنك الأن معرفتها عبر فقرتنا التالية وتجنب وجودها في هاتفك المحمول، ومنها برنامج call Recorder APK، و أيضًا برنامج crypto Utils، وبعد أن أخبرنا لكم أسماء هذه البرامج لابد من التنبيه أن إدارة متجر جوجل بلاي قد قام بحذفهم جميعًا، ولكن قد تجدها موجودة على هاتفك ويجب هنا عليك بحذفها تمامًا، وتلك البرامج هي:

  •  lucky cleaner‏.
  •  simpli cleaner‏.
  •  fix cleaner.‏
  •  Extra cleaner.‏
  •  Eagle photo editor.‏
  •  Rooster VPN.‏
  •  Universal saver pro.‏
  •  Unicc QR Scanner.‏