“خدي بالك قبل فوات الاوان”.. تحذير من طبيب اختصاصي التغذية بعدم استخدام هذا الزيت في الطعام يسبب كوارث صحية عند استخدامه في الأكل !!

في شوارع وأحياء القاهرة المختلفة يوجد أناس يمرون تحت البيوت يجمعون ويشترون الزيوت المستعملة من البيوت، السبب هو إعادة تدوير وإعادة استخدام ما يحدث في الكثير من المطاعم وهذا دون أن تدرك إن ربة المنزل أو من يبيع هذا الزيت هو حجم الكارثة التي يسببها هذا الزيت لأنه يسبب ضررا جسيما بالصحة.

خطورة مصانع زيت ليس لها هوية

 يقوم بعض الناس حالياً بجمع الزيت المستعمل من المنازل مقابل حوافز مالية وإعادة تدويره لاستخدامه في الطهي مرة أخرى، الذي يعتبر سمًا قاتلًا يعرض حياة المصريين للخطر، عند بيعة مرة اخرى بعد اعادة تدويرة، دون رقابة صارمة على هذه المصانع من قبل المعنيين، والتي انتشرت دون هوية او تسجيل وزاري وبدون اوراق قانونية.

"خدي بالك قبل فوات الاوان".. تحذير من طبيب اختصاصي التغذية بعدم استخدام هذا الزيت في الطعام يسبب كوارث صحية عند استخدامه في الأكل !!

طبيب يحذر من مخاطر هذه الأنواع من الزيوت

حذر الأستاذ الدكتور جمال العميد السابق لمعهد المواطنين من هذه الظاهرة ونصحهم بعدم بيع هذه الزيوت الخطرة، لانتشار الحوادث من هذا النوع، لأنه ينتج عنه أمراض لا يمكن تصورها، بما في ذلك النوبات القلبية وانسداد الشرايين وضعف عضلة القلب وصماماته، ليس هذا فقط، لكنه يستطيع أن يسبب أيضًا فشلًا كلويًا حادًا، ومن الجدير بالذكر أن الشرايين المسدودة في القلب تنتج أيضًا.