“ثقب علي بابا”.. ما هو السر المخفي وراء وجود ثقب صغير في القفل في مختلف أحجامه وأشكاله.. خبير يكشف السبب الصادم!!   

إن السر وراء وجود ثقب صغير في القفل يعتبر محط اهتمام الجميع في هذه الأيام خصوصاً بعد انتشار الكثير من مقاطع الفيديو التي تعرض لنا أسرار وجود أشياء كثيرة ظاهرة أمام أعيننا ونكاد نستخدمها كل يوم لكن بدون معرفة فوائدها، ومن بينها هذا الثقب السحري الذي لا نعرف أهمية وجوده في هذا المكان إلى جانب المفتاح، لهذا إليك ما قاله أحد الخبراء بشكل أكثر تفصيلًا في سطور هذا المقال.

سر وجود ثقب صغير في القفل

"ثقب علي بابا".. ما هو السر المخفي وراء وجود ثقب صغير في القفل في مختلف أحجامه وأشكاله.. خبير يكشف السبب الصادم!!   

إن وجود هذا الثقب إلى جانب مكان فتح القفل يدل بالطبع على أنه هام ومفيد، وبالبحث عن أصل وسبب وجوده في هذا المكان على وجه التحديد توصلنا إلى أنه مسؤول عن إخراج الماء من القفل أثناء هطول المطر في فصل الشتاء أو الخريف وهذا كي لا يتلف القفل بسبب تراكم المياه فيه والتي سوف تسبب له الصدأ لأنه معدني والمعدن سرعان ما يصدأ بسبب المياه.

وليس ذلك فحسب بل يستخدم ثقب القفل في ترطيب القفل بتشحيمه باستخدام إبرة صغيرة نضع فيها الزيت المخصص لذلك وحقن القفل في هذا المكان به.

وإلى جانب هذا الثقب هناك أشياء أخرى هامة لم نكن ندرك مدى أهميتها في حياتنا مثل فتحة حوض الحمام التي تعتبر حبل النجاة لنا من كل ضرر وذلك لأنها تقوم أيضاً بإزالة الماء الزائد عن الحوض حتى لا يسقط على الأرض ويسبب كوارث نحن في غنى عنها، لهذا مهما كان الشيء صغيرا تأكد من أنه هام ومفيد وهناك استخدام له حتى ولو لم تعرفه.