المعاش الجديد هيملي الجيب ويعمر البيت .. الحكومة تعلن جدول مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر 2022 .. الكل هيهيص

الجميع ينتظر موعد صرف الرواتب بفارغ الصبر خاصةً أصحاب المعاشات، ومع إعلان الحكومة أن هناك علاوة سيتم إضافتها على مبلغ المعاش، نجد أن حوالي 10.758.226 شخص هم أصحاب المعاشات في مصر متحمسين لمعرفة قيمة تلك الزيادة، وكذلك الموعد الذي قررت الحكومة صرف مرتباتهم فيه، وبما أن شهر أكتوبر على وشك الرحيل فإن موعد معاشات شهر ديسمبر وقيمة الزيادة سوف نذكرها بالتفصيل بعد قليل.

مقدار الزيادة على المعاشات

أعلنت وزارة المالية عن زيادة مالية تضاف على المعاشات بدايةً من الشهر الجاري، وهذا لمساعدة المواطنين على تحمل نوبة الغلاء الحالية، فقامت بإضافة مبلغ 300 جنيه على كل معاش.

ثم صرح “رئيس الهيئة القومية للتأمينات” بأن تلك الزيادة تُقدر بنسبة 30% على كل معاش قدره 1000 جنيه، كما تم إضافة زيادة تسبق تلك في أبريل الماضي بمعدل 13%، ثم وضح سيادته أن تلك الزيادات تعبر عن أهمية تلك الفئة من الشعب للسيد الرئيس، رغبةً من سيادته بتوفير حياة كريمة لهم.

فئات مصرية دعمها الرئيس السيسي

أكمل اللواء “جمال عوض” رئيس الهيئة القومية أن هناك فئات من الشعب اهتم السيد الرئيس بدعمها ماليًا منهم أصحاب المعاشات، لأن سيادته رأى أنهم أكثر الفئات احتياجًا للدعم في ظل موجة الغلاء الحالية التي أصابت كل ما يستهلكه المواطن من سلع وخدمات.

فأصبح بذلك كل من كان معاشه 1000 جنيه فقط سوف يأخذ في أول شهر نوفمبر القادم 1300 جنيه مصريًا.

موعد صرف المعاشات 

أما بخصوص الموعد المحدد لصرف المعاشات فسيتم ذلك حسب قيمة المعاش نفسه، فمثلًا:

  • من كان معاشه يقل عن 1000 جنيه فسوف يتم صرف معاشه بدايةً من اليوم الأول والثاني من ديسمبر
  • أما أصحاب المعاشات 1000جنيه أو التي تزيد عن هذا المبلغ ويقل عن 2000 جنيه فسوف يتم صرف معاشاتهم يومي ٣،٤ ديسمبر.
  • ثم يأتي بعد ذلك دور أصحاب المعاشات التي تبدأ من 2000 جنيه أو تزيد حيث يحصلون على معاشاتهم من يوم 5 ديسمبر وكذلك يوم 6 ديسمبر.