عاجل.. التموين تكشف حقيقة إضافة 2500 جنيه دعم تمويني لكل الفئات

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تفيد بمنح المواطنين دعم بقيمة تصل إلى 2500 جنيه لكل الفئات، ما تسبب في حالة من الجدل على إثر رفع أسعار الفائدة في بنوك مصر، وفق تعليمات الجهاز المركزي في اجتماع استثنائي له، ما تسبب في خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار.

حصول المواطنين على دعم 2500 جنيه

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، بأن ما يتردد من معلومات بشأن توافر دعم بقيمة تصل لـ 2500 جنيه، لا أساس له من الصحة، وأنها انتشرت بهدف النصب على المواطنين، أي أنها معلومات غير حقيقية ومجرد معلومات مضللة.

عاجل.. التموين تكشف حقيقة إضافة 2500 جنيه دعم تمويني لكل الفئات
السلع التموينية

وخلال الساعات القليلة الماضية، أعلن على حساب على موقع إلكتروني زعم انتماؤه إلى وزارة التموين بأنها قررت منح دعم 2500 جنيه بمجرد دخول الشخص على الموقع الإلكتروني الذي نشره الحساب، مقابل الحصول على بيانات المستفيد، حيث يطلب منك إدخال بياناتك ثم تظهر له رسالة بها النص التالي: “بعد التحقق تبين أنك مؤهل للحصول على دعم بقيمة 2500 جنيه، سيكون المبلغ المالي متاحا على الفور بعد اتباع التعليمات المطلوبة”.

استقرار منظومة السلع التموينية

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التموين إنه هناك استقرار فيما يخص منظومة السلع التموينية دون زيادة أسعارها أو وجود أي نقص في الإمداد، على الرغم من ارتفاع الأسعار عالميا، وأشارت إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت بدورها كميات كبيرة من السلع التموينية الأساسية تمهيدا لتسليمها لفروع التجزئة في كافة المخازن، في إطار تكثيف المعروض منها، وضرورة الالتزام بصرفها للمواطنين بالأسعار المعلن عنها رسمياً.

ولفتت إلى أنه هناك استمرار في عمل شركات المجمعات الاستهلاكية بكامل طاقتها، كما أن شركتي الجملة (العامة والمصرية) خلال الفترة الماضية فتحتا مخازنهما، لتوفير السلع التموينية بينما قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال إن منافذ تعبئة الأرز والدقيق والسكر والمكرونة والمضارب والمطاحن تعمل بكافة طاقتها الإنتاجية.