صواريخ إسرائيلية في الإمارات.. مفاجأة بشأن وجود نظام صاروخي كشفت عنه الأقمار الصناعية

صور الأقمار الصناعية نستطيع من خلالها رؤية أي منطقة على سطح الكرة الأرضية وأحيانا ترينا أشياء مفاجأة حول العالم،فقد كشفت صور الأقمار الصناعية والتي تم التقاطها فوق دولة الإمارات العربية المتحدة عن نظامين إسرائيليين من أنظمة الدفاع الجوي والتي من طراز ( باراك) حيث يتم استخدامها للدفاع ضد أي مجموعة من التهديدات الجوية.

هذا وقد تم نشر البطاريات ورادار Elta EL / M-2084 بالقرب من قاعدة الظفرة الجوية التي بالقرب من أبو ظبي وذلك وفقا للصور الأقمار الصناعية الصادرة التي تم التقاطها من “Tactical Report” والذي يغطي الأحداث في دول الخليج العربي وكذلك الشرق الأوسط.

نظام الدفاع الصاروخي باراك

نجد أنه قد تم تطوير هذا النظام بشكل مشترك من قبل منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية (DRDO) وبالتعاون مع قسم Elta في صناعة الطائرات الإسرائيلية، رافائيل،وشركات أخرى في كلا البلدين وفي الأصل قد تم تطوير هذا النظام لكي يصبح نظاما محمولا على السفن،وحالياً هذا النظام ولديه العديد من الإصدارات،ومن ضمنها واحدة يمكن استخدامها من قبل القوات البرية.

معلومات أخرى عن نظام باراك

  1. هذا النظام الصاروخي باراك يبلغ مداه الممتد (ER) 150 كم،وليس هذا فحسب بل يمكن أن يصل إلي ارتفاع 30 كم.
  2. كما أنه في جميع الأحوال الجوية يمكن لنظام الدفاع الصاروخي باراك إطلاق 8 صواريخ من قاذفة واحدة في أوضاع إطلاق واحدة أو حتى تموجات.
  3. يمكنه أيضاً أن يشتبك مع أهداف متعددة وفي وقت واحد مثل صواريخ كروز،والقذف البحري،والطائرات بدون طيار،والمروحيات،والطائرات المقاتلة،والقنابل الانزلاقية.