قبل بدء الصرف.. التضامن تعلن عن نبأ سار لأصحاب المعاشات والتأمينات

أعلنت الحكومة المصرية عن قرار هام خلال الأيام الأخيرة والتي جاءت بمفاجأة كبيرة بجميع المواطنين من مستفيدي المعاشات بشكل عام، والتي جاءت ضمن عدد من قرارات الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس السيسي لعدد كبير من مستفيدي المعاشات في مصر، وذلك بعدما أعلنت الوزارة رسميا عن إصدار قرار بمنح أصحاب المعاشات منحة استثنائية وقيمتها 300 جنيه.

قرار هام من وزارة التضامن لأصحاب المعاشات

نجد أن منحة الوزارة المواطنين هي عبارة عن المنحة التي تصرف بشكل شهري لأجل غير مسمى، وذلك في ضوء اهتمام الوزارة بشكل كبير بأصحاب المعاشات وقضايا دعم كبار السن، ضمن مجموعة من قرارات الحماية الاجتماعية التي شكلت جميع المواطنين بشكل عام، وبناء على القرارات المعلنة فمن المقرر أن يتم تقديم منحة تصل إلى  300 جنيه.

موعد صرف منحة المعاشات من وزارة التضامن الاجتماعي

قد كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن مفاجأة بشأن منحة 300 جنيه والتي كان قد حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأصحاب المعاشات، حيث يتم بداية صرف هذه المنحة لجميع المستفيدين بناء على الضوابط والشروط التي أعلنت عنها الحكومة خلال الساعات الماضية.

ونجد أنه بالتزامن مع قرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أنه من المقرر أن يتم بداية صرف معاشات المستفيدين في مصر بجميع أنحائها من شهر نوفمبر 2022، على أن يتم بداية صرف المعاشات في يوم الأول من شهر نوفمبر.