“ضاع عمرنا واحنا منعرفش أهميتها”.. ما اهميه إن توجد حلقة في ظهر القميص إليك السر الآن !!

تعتبر معظم القمصان، إن لم يكن كلها، بها حلقة من القماش في المنطقة الوسطى بين الكتفين، بالطبع، أراها مرارًا وتكرارًا، لكن هل تساءلت يومًا عن السر وراء ذلك؟ الحقيقة هي أن هذا الخاتم لم يتم وضعه عشوائيًا في هذا المكان، ولا يكمل جمالية القميص، ولا حتى القماش الزائد الذي قرر المصمم وضعه عبثا، بل أن السر أعمق.

سبب وجود حلقه في القميص الرجالي من الخلف
سبب وجود حلقه في القميص الرجالي من الخلف

ما هو السر وراء وجود هذه الحلقة

هذه القطعة الشبيهة بـ “نصف حلقة” تستخدم لتعليق القميص والحفاظ عليه بدون أي تجاعيد بدون خزانة ملابس ووضعه خلف باب الغرفة أو في المكتب، وظهور مثل هذا الخاتم على القميص يمكن أن يكون مواعدة بالعودة إلى الستينيات لإيجاد طرق جديدة لتعليق القمصان داخل الخرانات أو خلف الأبواب، بدأ هذا يحظى الرجال بشعبية في أمريكا ثم في جميع أنحاء العالم، في بعض الأحيان يخلعون الحلبة لإظهار أنهم في علاقة جدية.

أهمية وجود زر في ذراع القميص

أكد البعض في صناعة الأزياء أن القماش كان يستخدم لأول مرة من قبل البحارة الذين علقوا قمصانهم على خطافات “سقف” قواربهم، ثم انتقل الشيء من Sea World إلى الشوارع، وبدأت بعض العلامات التجارية الأخرى في استخدامه. الاتجاه، حيث ذهب وجود القبو هذه القطعة مهمة لأنها لا توجد أكثر من زخرفة، وقد تم تبني هذا الاتجاه في القمصان الرسمية لجامعة أكسفورد في الولايات المتحدة في الستينيات وأكثر شعبية في مدارس Ivy League التي تضم أشهر الجامعات في الولايات المتحدة .